سوار ذكي في معصم الطفل للحفاظ على صحته

سواليف
أطلقت شركة «فيت بيت» الأمريكية التي تتخذ من لوس أنجليس مقراً لها سواراً إلكترونياً ذكياً يوضع في أيدي الأطفال لمراقبة صحتهم والحفاظ عليها.
ويعمل سوار اللياقة البدنية للأطفال على مراقبة أوضاعهم الصحية وإرسال التنبيهات المبكرة للأهل بشأن الحالة الصحية لأطفالهم، فيما يتميز السوار بخصوصيات توجيهية تساعد على نمو جسدي سليم للأطفال من سن 8 أعوام فما فوق.
ويحفّز السوار الذكي النشاط البدني للأطفال بتذكيرهم بضرورة القيام بـ250 خطوة كل ساعة، وتنتقل البيانات الحركية منه مباشرة إلى هواتف الأهل الذكية لتسهيل عملية المراقبة الصحيّة.
والهدف الرئيس من الابتكار مكافحة أمراض السمنة لديهم، فحسب البيانات الرسمية التي رصدت على مدى 20 سنة ماضية، ارتفع مستوى السمنة في مرحلة الطفولة في الولايات المتحدة من 14 في المئة إلى 18.5 في المئة، وارتفع عدد الأطفال المصابين بالسمنة في العالم منذ عام 1975 حسب بيانات منظمة الصحة العالمية إلى ثلاثة أضعاف.
ويشحن سوار الأطفال الذكي مرة واحدة كل أسبوع، وهو مضاد للماء والغبار، ويبلغ سعره 100 دولار فقط، على أنه يرتبط بتطبيق خاص يتم تنصيبه على الهاتف الذكي للأب أو الأم بما يجعل الأهل يتابعون الوضع الصحي لأطفالهم.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى