ِالمقاومة ترد وتمطر المستوطنات بأكثر من 100 صاروخ / فيديو

سواليف
أطلقت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم السبت عشرات الصواريخ تجاه مستوطنات غلاف غزة .

وقالت وسائل الإعلام العبرية إن أكثر من 100 صاروخ أطلق من غزة سقط في اماكن مختلفة من مستوطنات غلاف غزة .

وأكدت المقاومة الفلسطينية أمس بأنها سترد بقوة على جريمة الاحتلال البشعة بحق المواطنين في غزة .

ويأتي رد المقاومة على الجريمة الصهيونية على مستوطنات غلاف غزة وارتقاء 4 فلسطينيين شهداء وإصابة أكثر من 70 .
وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي السبت، غارتين على مناطق زراعية شمال قطاع غزة، إلى جانب قصف مدفعية الاحتلال لمناطق في خانيونس جنوب القطاع.

كما استهدفت طائرات الاحتلال سيارة مدنية شمال القطاع، دون أن يبلغ عن إصابات بشرية.

وقالت مصادر فلسطينية، السبت، إن عددا من القذائف الصاروخية انطلقت من قطاع غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية، عقب قتل الاحتلال لأربعة فلسطينيين، منهم مقاومان اثنان استشهدا بقصف جوي وسط القطاع.

ولفتت القناة الـ12 الإسرائيلية إلى أنه خلال الدقائق الأخيرة انطلقت عشرات الصواريخ من قطاع غزة دون توقف، منوهة إلى أن رشقة صاروخية وصلت مدينة عسقلان ومستوطنات غلاف غزة.

وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى أنه صدرت تعليمات بفتح الملاجئ في مستوطنات غلاف غزة، مؤكدة أن صفارات الإنذار سمعت في تل أبيب أيضا.

وفي وقت سابق، ذكر مصدر أمني فلسطيني أن قذيفتين صاروخيتين أطلقتا تجاه مستوطنة “صوفا” جنوب قطاع غزة، في وقت أكد فيه المتحدث باسم جيش الاحتلال أنه “تم التعرف على إطلاق صاروخ من قطاع غزة إلى المستوطنات”، دون التطرق لتفاصيل أخرى.

وفي السياق ذاته، قالت القناة الإسرائيلية العاشرة إن “المؤسسة الأمنية في حالة تأهب لاحتمال التصعيد بعد إطلاق النار على جنديين أمس من غزة”، لافتة إلى أن الجيش الإسرائيلي أغلق المحاور القريبة من السياج المحيط بقطاع غزة
وأوضحت القناة العبرية أنه “جرى إغلاق شاطئ زكيم أمام المستوطنين، وكذلك الطرق المتاخمة للسياج الأمني”، مضيفة أنه “سيتم منع الدخول إلى عدة مستوطنات قريبة من غزة، منها سديروت وجفعات هابامونيم، وموقع بلاك أرو، وكتيبة نازميت، ولواء جفعات حفراش”.


وكانت حركة حماس شددت ، على أن “المقاومة لن تسمح باستمرار نزيف الدم الفلسطيني واستمرار حصار قطاع غزة”، مؤكدة أنها “ستخسر كل ما تملك من إرادة ووسائل وإمكانات لحماية دماء ومصالح أبناء شعبنا، والدفاع عنهم، والتصدي للعدوان”.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة 51 بجراح مختلفة؛ جراء قمع قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرات العودة شرق القطاع، ومن بين المصابين؛ 10 أطفال، و3 مسعفين، وسيدتان، وصحفية، شرق قطاع غزة.

يذكر أن جيش الاحتلال اعترف بشكل رسمي، الجمعة، بأن جنديين إسرائيليين أصيبا بجراح متفاوتة، جراء إصابتهم في عملية قنص نفذ في قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى