يوم عاصف ورياح عاتية تصل هباتها إلى ما يزيد عن 100كم/ساعة الخميس 

سواليف

تندفع #كتلة_هوائية_باردة قادمة من شرق القارة الأوروبية نحو بلاد الشام يوم الخميس تتسبب بتعمق مُنخفض جوي شتوي عميق، ليحدث انقلاب على الأجواء بحيث يطرأ انخفاض حاد على درجات #الحرارة ويعود الطقس ليُصبح بارداً بوجهٍ عام في مناطق عِدّة من بلاد الشام.

#الرياح_العاتية أهم ما يُميز المُنخفض الجوي
سرعة هبات الرياح قد تكسر حاجز الـ 100كم/ساعة
وفي التفاصيل، تتأثر عموم مناطق بلاد الشام يوم الخميس 03-03-2022 تدريجياً بكتلة هوائية باردة، بحيث تستمر فرص الأمطار في سوريا ولبنان كما وتمتد للمنطقتين الشمالية والوسطى من فلسطين والأردن، ويكون الطقس بارداً وعاصفاً، ونظراً لعمق المنخفض تهُب على عموم مناطق بلاد الشام رياح شديدة السرعة تصل سرعة بعض هباتها إلى ما يتجاوز الـ 100 كم/ساعة، كما أن مُعدل سرعة الرياح سيكون مُرتفعاً بشكلٍ لافت، ومن المُتوقع حدوث العواصف الرملية في المناطق الصحراوية، مع حدوث تدني ورُبما انعدام مدى الرؤية الأفقية.

ويتوقع أن يستقر الطقس في أغلب المناطق يوم الجمعة مع حدوث تراجع على سرعة الرياح نتيجة ابتعاد المُنخفض الجوي عن اجواء المنطقة بإذن الله، كما ويتشكل الضباب فوق المُرتفعات الجبلية إثر عبور غيوم ملامسة لسطح الأرض.

التوصيات :
الانتباه من شِدّة سرعة الرياح التي قد تصل سرعة بعض هباتها إلى ما يتجاوز 100 كم/ساعة، و ضرورة تثبيت المُقتنيات الخارجية والبيوت البلاستيكية.
الانتباه من ارتفاع مُستويات الغبار في الأجواء ومن تَبِعات ذلك على مرضى العيون ومرضى الجهاز التنفسي حيث يُنصح بإحكام إغلاق النوافذ وعدم التعرض للرياح المُغبرة.
الانتباه من تدني ورُبما انعدام مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق خاصةً الصحراوية نتيجة العواصف الرملية.
الانتباه من اضطراب مياه البحر المُتوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى