خفض الضريبة على الأجبان من 16 الى 4 %..اشبعوا جبنه !

وافق مجلس الوزراء الثلاثاء على تعديل نسبة الضريبة العامة على المبيعات لمواد الاجبان المطبوخة والمحتوية على الزيوت النباتية (و/او) الدهن النباتي من 16 الى 4 بالمئة.
واشار وزير المالية سليمان الحافظ الى ان هذا التخفيض جاء كون هذه الاصناف من الاجبان تعتبر من الاصناف المفضلة لدى شريحة كبيرة من المواطنين ويتم استيراد معظمها من الدول العربية تحت علامات تجارية واسماء عدة ولا تقتصر على علامة تجارية واحدة .
وبين الحافظ في بيان اصدرته الوزارة الثلاثاء ان المعاملات المنظمة قبل صدور هذا القرار واية مطالبات بهذا الشأن سيتم اعفاؤها من فروقات ضريبة المبيعات. واوضح وزير المالية انه ولدى فحص عينات من الاجبان في مختبرات الجمارك تبين ان بعض تلك الاجبان مطبوخة مع الزيوت النباتية و/ او الدهون النباتية وسندا للاعتبارات العامة لجداول التعرفة الجمركية فانها تخرج من نطاق الفصل (4) وتخضع للبند (19.01) في جداول التعرفة الجمركية وتصبح من السلع الخاضعة للضريبة العامة على المبيعات بنسبة 16 بالمئة، في حين ان الاجبان المصنوعة من الحليب غير المحتوية على زيوت و/او دهون نباتية تبقى تخضع للفصل (4) من جدول التعرفة الجمركية وتخضع للضريبة العامة على المبيعات بنسبة 4 بالمئة.
وجاء قرار مجلس الوزراء بتخفيض الضريبة العامة على المبيعات على الاجبان المطبوخة والمحتوية على الزيوت النباتية و/ او الدهن النباتي من 16 بالمئة الى 4 بالمئة اسوة بالاجبان الاخرى التي تتبع الفصل (4) من جداول التعرفة الجمركية .

بترا

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى