بلاتيني يعتبر ريال مدريد أقوى فريق في العالم

اعتبر الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن ريال مدريد الإسباني أفضل فريق في العالم حالياً، مؤكداً أن الفضل يعود إليه باختراع الكرة الحديثة في العالم، ويزخر سجله بألقاب عديدة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن نهائي دوري أبطال أوروبا في نسخته الحالية سيكون رائعاً لو جمع بين الريال وغريمه التقليدي برشلونة.

وقال بلاتيني في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لريال مدريد عقب مباراة الفريق الأخيرة أمام اسبانيول: “الريال أفضل فريق يلعب كرة قدم في العالم حالياً، هو من اخترع كرة القدم الحديثة قبل سنوات وتوج بخمس بطولات متتالية في دوري أبطال أوروبا، إنه أسطورة حقيقية”.

وتابع بلاتيني مباراة ريال مدريد مع اسبانيول، والتي فاز فيها الفريق الملكي بخمسة أهداف نظيفة ليخطو خطوة جديدة نحو التتويج بلقب الدوري، وأكد أن “الميرنغي” يملك حظوظا وافرة جداً بالتتويج باللقب على حساب برشلونة في ظل فارق النقاط العشرة بينهما.

ويبدو أن النجم الفرنسي السابق أراد من خلال هذا الحضور والإشادة عقب المباراة توجيه رسالة لعشاق “الميرينغي” في العالم، خصوصاً بعد التقارير التي أشارت إلى أن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وريال مدريد ليست على ما يرام، وهو ما دفع النجم السابق إلى التأكيد على الاحترام المتبادل بين المؤسستين.

وفي سياق آخر، نقلت قناة “كانال بلوس” الفرنسية عن بلاتيني قوله: ” إنه سيكون من الرائع مشاهدة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبرشلونة، لكنه بدا حذراً ورفض التعبير عن تمنياته بشأن المتأهلين للنهائي وقال: إن الفريق الأقوى هو من سيحرز اللقب”.

وأضاف بلاتيني إن ريال مدريد وبرشلونة يقدمان عروضاً قوية وفي حال بلغوهما نهائي دوري الأبطال يمكن مشاهدة مباراة رائعة وتاريخية، مشيراً إلى أنه لا يعلم إذا ما كانت القرعة ستسمح للعملاقين الأسبانيين ببلوغ النهائي، مع تأكيده على أن العديد من الفرق الإنكليزية والإيطالية والفرنسية القوية لا تزال تتواجد في البطولة.

وتقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في التاسع عشر من مايو/آيار المقبل على ملعب اليانز أرينا في مدينة ميونيخ الألمانية، واقترب ريال مدريد وبرشلونة من بلوغ الدور ربع النهائي للبطولة بعد تعادل الأول خارج ملعبه مع” سسكا موسكو” الروسي وفوز الثاني على ” باير ليفركوزن “الألماني في ذهاب ثمن النهائي.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى