“يوتيوب” يعلن عن عائدات الإعلانات للمرة الأولى: أكثر من 15 مليار دولار

سواليف
أعلنت شركة “غوغل”، أمس الاثنين، أنّ عائدات الإعلانات على موقع “يوتيوب” بلغت مليار دولار شهريًا في عام 2019، وهي المرة الأولى التي تكشف فيها الشركة عن مقدار الأموال التي تجنيها خدمة البث.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة “ألفابيت”، ساندر بيتشاي، قد وعد بمزيد من الشفافية في الشركة بعد تعيينه رئيساً تنفيذياً إثر قرار المؤسسين سيرغي برين ولاري بايج بالتنحي.

وفي أول إصدار فصلي له حول الأرباح كرئيس لشركة “ألفابيت”، كشف بيتشاي أن إيرادات “يوتيوب” بلغت 15.15 مليار دولار في عام 2019، مع 4.72 مليارات دولار في الربع الأخير وحده. ولا تشمل الأرقام الإيرادات غير الإعلانية لـ “يوتيوب”، مثل اشتراكات “يوتيوب TV”، والتي يتم تضمينها في قطاع الإيرادات الآخر من “غوغل”.

وحققت أعمال “غوغل” السحابية سريعة النمو إيرادات بلغت 8.92 مليارات دولار في عام 2019، بإيرادات بلغت 2.61 مليار دولار في الربع الرابع.

وقفزت الإيرادات الإجمالية بنسبة 17.3 بالمئة إلى 46 مليار دولار، أقل من توقعات المحللين البالغة 46.94 مليار دولار وأسوأ نمو إيرادات للشركة في الربع الرابع منذ عام 2015. وحققت الشركة ربحًا بلغ 10.6 مليارات دولار خلال الربع و34.4 مليار دولار خلال عام 2019.

وقال بيتشاي “إن استثماراتنا في علوم الكمبيوتر العميقة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، والحوسبة المحيطة والحوسبة السحابية، توفر قاعدة قوية للنمو المستمر والفرص الجديدة عبر ألفابيت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى