يخرب بيتك يا نتن ياهو / علي الشريف

يخرب بيتك يا نتن ياهو

تابعت على مدار الايام حديث حول استجواب النتن ياهو رئيس وزراء الاحتلال من قبل الشرطة المحتله بتهم شبهات فساد ويبدو ان الشبهة طالت ايضا مدام نتنياهو مودمزيل سارة.
الحديث يدور حول استجواب وتحقيق لمدة خمسة ساعات من قبل الشرطة الصهيونية وعلى ما يبدو ان النتن كان صاغرا عند القانون كمواطن وليس كمسؤول وكانت الشرطه تتعامل معه وفق القانون.
في الاحاديث ان ابو الياهو كان قد تلقى من احد رجال الاعمال علبة سيجار فاخر كهدية ويقال ان رجل الاعمال هو صديقه هذا غير بعض الهدايا التي وصلت اليه ربما تكون طقم كاسات شاي للمدام او طقم فناجين قهوة او علبة ناشد بمناسبة مرور عدد من السنوات على زواجهم .
يخرب بيتك يا نتيانهو ما اوطى نفسك وشو انك دنيء على هيك قضية فساد وعلى هيك هدية ويبدو انك لم تتعلم المعنى الحقيقي للهدايا خصوصا ان المثل يقول من عاشر القوم اربعين يوم صار مثلهم وانت جاورت بلاد العرب اوطاني من كل الجهات سبعين سنة ولم تفهم بعد.
علبة سيجار يا رجل … واعتبروها عليك شبهة فساد تناقلتها وسائل الاعلام بكل العالم واستجوبتك الشرطة لمدة خمس ساعات وسط فرحة عربية عارمة بثبات فسادك ووسط اقلام ستبرى لثبت للناس انك فاسد …
طيب خذلك في بلاد العرب ما اشقاني يمكن ان تكون علبة السيجار تحلاية فاقل هدية عند العرب ربما سيارة فارهة او بيت فاره او اكمن مليون دولار لزوم مصاريف الجيب .
لو انك في بلاد العرب ما اشقاني لربما انت من استجوبت الشرطة ..واقلت من طلبوك للتحقيق وبجوز يا حفيظ السلامة تحبس اي حد بجيب سيرة راتبك ومن الممكن تحكي لاي حد انت مش عارف مع مين بتحكي .
وربما امرت بسجن المحقق ورئيس المخفر ومن المحتمل ان تاتي مكانه يا رجل .. صدق مني عارف شو بدك باسرائيل.. وهالبهدلة اللي جايبها لحالك خليت الناس تضحك عليك.
بالمناسبة انصحك باخفاء طقم الفناجين وعدم الاعتراف به لان مستقبلك السياسي معلق على اعترافك بهذه الهديه ويا غبي لو كنت في بلاد العرب ما اشقاني لربما بعت البلاد والعباد وانتهت القضية ففي بلاد العرب ممكن ان تسامح بالدم والعرض والشرف بفنجان قهوة ..
يخرب بيتك والبيت اللي جنب بيتك ما ادنا نفسك وما اخيسها بلعت وطن كامل هجرت شعب كامل سفكت دماء الالاف من الابرياء وصنعت لنفسك مجدا تاريخيا عند بني قومك حتى انك صرت مثلا وبتدني نفسك لعلبة سيجار طيب يا رجل يخرب بيتك امن مستقبل العيلة باكمن وظيفه واكمن مليون واكمن لقب .
نفسي اعرف شو نوع الفناجين فجاراتنا كل يوم نراهن وقد تابطن دزينة وذهبن للمباركه ولم يسالهن احد وجارات جاراتنا اذا ما نظرت الى خزائن بعضهن لرايت معرض كامل من كاسات الشاي والمي والقهوة والعصير لا تستخدم .
بتعرف جاري ابو بدر رشم البلد حارة حارة وزنقة زنقة ودار دار بالناشد صدق ما في حد حكالوا ليش وجارتنا فوزية طقم كاسات الشاي عندها بلف الحارة كلها ونص البلد وبالاخر برجع عندها …وفي احد الايام يا اخذك الله وصلها طقم كاسات هدية كانت اهدته لبنت خالتها ببلد ثانية
اما السيجار الفاخر فحدث ولا حرج هو عندنا برستيج فقط لا اكثر ويدل حتما على المنصب الرفيع وعلى الحالة الاجتماعية الطفرانية يا رجل ان بدك تسرق اسرق جمل الله لا يقيم عن قلبك شدة.
دعني اقول لك يا فاسد ان فسادك سينهي دولتك المزعومة ..وان احترامك للقوانين والانظمة سينهي مشوارك السياسي وان السيدة سارة ربما لن تظهر على شاشات التلفزة بعد اليوم وانت ربما ان ظهرت سسيشير الناس اليك ويقولون الفاسد اهو.
نتن ياهو اسمع مني ففي بلاد العرب ما اشقاني الفساد ليس قبول هدية بسيطة انما هو مدرسة وانت لم تتعلم بعد حروف الهجاء ، فانت يمكن لك ان تشيل مؤسسة كامله وتحمل الجمل بما حمل دون حسيب او رقيب .. يمكن لك ان تبني عماره على الورق وتنال الملايين دون ان يتهمك احد.
ويمكن لك ان تؤثث مكتب كل ثلاثة اشهر ولا يسالك احد وتغير سيارة كل اسبوع وتسلخ مياومات ليس لها اول وليس لها اخر.. ويمكن لك ان تمارس الرشوة جهارا نهارا وتحترمك الناس بل هي يمكن ان تعطيك الرشوة…ويمكن لك ان تفعل كل شيء دون ان تصاب بوجع الراس.
يمكن لك ان تبني قصورا لك ولابنك وربما لجوز خالتك وابن عمتك ولا يتهمك احد اما منصبك فان غاردت منه ستعود لمنصب اخر ويمكن ان يكون لك عشرات رواتب التقاعد اضافة الى عشرات العقود التي ستوقعها ما بين خبير اقتصادي وخبير زراعي وخبير اعلامي وخبير هندسي وخبير استراتيجي وربما تكون محاضر في محاربة الفساد وكيفية القضاء عليه.
وربما تبلغ المئة العام ويقودك الناس على كرسي متحرك وتصاب بالزهايمر والكساح والشلل الرباعي .والعمى وربما الجنون ..وتبقى تتنقل من منصب الى اخر ففي بلاد العرب ما اشقاني البعض مقطوع وصفهم وانت ملزق خمس ساعات يتحقق معك.

وربما ياتي بعدك المحروس ابنك بوظيفه عالية وغالية او ربما ابنتك .. بتعرف يا رجل اني لغاية الان ما بعرف اسم ابنك او بنتك..يا عيب العيب . يعني لو انت عنا ..كان اسم ابنك او بنتك انتشر كالنار في الهشيم كرجال المستقبل .
ومن الممكن ان تنام وتصحوا لتجد السيد ابنك رئيس وزراء او وزير او مدير لمؤسسة كبيرة وبالنسبة للراتب لا تهتم، فالراتب الشهري للمحروس سيكون قد راتب مواطن عن سبع سنوات.
يخرب بيتك شو انك هامل بتذبح حالك لبلدك وفوق هيك يتم تطبيق القانون عليك وفي بلاد العرب يذبحون الشعوب باسم القانون .وما حد بسالهم تعال يا رجل اتعلم كيف علمتنا المدارس ان كل هزائمنا كانت نصرا.
نصيحة غير اسمك من نتن ياهو الى نتن هوتميل مهو في بلاد العرب ما اوطاني يتغير الاسم فجاة من معالي الى دولة ومن عطوفة الى معالي . قلدنا وشوف كيف ستصبح رجل دولة ينتقل من مكان الى اخر والكل يسحج ولا يجرؤ احد ان يسالك من اين لك هذا بس انت هامل.
خلاصة وبعد ان انتهى الهزل في الكتابة .. لا نسال لماذا اذلنا الله واعمانا واضاع اوطاننا .. قال رسول الله . إِنَّمَا أَهْلَكَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ أَنَّهُمْ كَانُوا إِذَا سَرَقَ فِيهِمْ الشَّرِيفُ تَرَكُوهُ وَإِذَا سَرَقَ فِيهِمْ الضَّعِيفُ أَقَامُوا عَلَيْهِ الْحَدَّ وَايْمُ اللَّهِ لَوْ أَنَّ فَاطِمَةَ بِنْتَ مُحَمَّدٍ سَرَقَتْ لَقَطَعْتُ يدها) صدق رسول الله فقد هلكنا .

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بصراحة …اشعر بالغيض من اي خبر عن استجواب يتعرض له اي مسؤول صهيوني….واتمنى لو انهم لم يستجوبوه او يشككوا فيه….لان هذه الاستجوابات والاتهامات هي علامة على العدالة التي يتقيدون بها ويطبقونها على كبيرهم وصغيرهم…..عكس ما يوجد عندنا…حيث الصفاء والنقاء والنزاهة و الشرف محفوظ لكل مسؤول حالي وربما سابق…..

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى