وقفة تضامنية مع القدس في كلية الحصن الجامعية / صور

سواليف – خاص

اقيمت في رحاب كلية الحصن الجامعية وبحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتور عبد المطلب الخضراوي وقفة تضامنية مع القدس ضد القرارات الاخيرة التي اعلنها الرئيس الامريكي دونالد ترامب من الاعتراف بالقدس كعاصمة لدولة اسرائيل ونقل السفارة الامريكية اليها .
وتحدث عميد كلية الحصن الجامعية الاستاذ الدكتور عبد المطلب الخضراوي شاكرا الطلبة على وقفتهم ونقل لهم تحيات رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي والذي وجه لاقامه هذه الوقفة التضامنية في جميع كليات جامعة البلقاء التطبيقية مؤكدا ان القدس قضية العرب الاولى والجوهرية وان الهواشم هم حماة القدس وان الملك عبد الله الثاني بن الحسين هو حامي المقدسات وراعي المسجد الاقصى وصاحب الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف .
واستعرض الاستاذ الدكتور عبد المطلب الخضراوي عميد كلية الحصن الجامعية الموقف الاردني الرافض للاعتراف بقرارات الولايات المتحدة الامريكية من خلال تاكيد الحكومة الاردنية يوم امس على ان هذا الاعلان باطل كونه يخالف الاتفاقيات ما بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي .
وردد الطلبه هتافات دعت الى الوقوف بجانب القدس الشريف واكد الطلبة ان قضية القدس قضية عربية تعني الاردن اكثر من غيره نظرا للالتصاق التاريخي ما بين الاردن وفلسطين.
وفي ختام الوقفة اكد المشاركون اننا في الاردن ملتزمين والى الابد بان فلسطين لها عاصمه تاريخية هي القدس الشريف وان العرب والمسلمين مستمرون في تقديم النضال السلمي من اجل ان تكون القدس الشرقية عاصمه الدوله الفلسطينية رافضين كل الاتفاقيات التي تخالف هذا المبدا الرئيسي والذي قدم شهداء الجيش العربي الاردني ارواحهم على اسوار القدس وبذلوها رخيصة من اجل ترسيخه مبدأ ثابتا غير قابل للتنازل عنه من اي كان كونه حق يرفض النسيان او المجاملة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى