الاتحاد الآسيوي يكشف توزيع مقاعد دوري الأبطال

سواليف – أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم توزيع مقاعد دوري أبطال آسيا في نسخة العام المقبل 2017.

ويجري سحب القرعة دوري أبطال آسيا يوم الثلاثاء 13 كانون الأول الجاري في فندق هيلتون في مدينة بيتالينج جايا الماليزية.

وحصل الاتحاد الأردني على مقعد واحد فقط في الأدوار التمهيدية، والذي سيشغله فريق الوحدات بصفته بطل دوري «المناصير» للمحترفين في الموسم الماضي 2015-2016، حيث تم توزيع المقاعد حسب تصنيف الاتحادات الوطنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتحصل الدول المشاركة على مقاعد مباشر في دور المجموعات، أو على مقاعد في الأدوار التمهيدية.

وتتضمن الأدوار التمهيدية مباريات الدور التمهيدي الأول، ثم الدور التمهيدي الثاني، ثم الملحق الأخير قبل التأهل لدور المجموعات.

ولدى دول غرب آسيا، حصلت الإمارات والسعودية على ثلاثة مقاعد مباشرة في دور المجموعات ومقعد في الأدوار التمهيدية لكلاً منهما، فيما إيران وقطر على مقعدين في دور المجموعات ومقعد في الادوار التمهيدية، بينما تحصل اوزبكستان على مقعد في المجموعات ومقعدين في الادوار التمهيدية، بينما الاردن والهند والبحرين على مقعد واحد في الادوار التمهيدية.

ولم تنجح أندية العراق وسوريا ولبنان في استكمال معايير الترخيص الآسيوي، أما الكويت فإنها موقوفة بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي حالة خسارة الأندية التي تملك دولها مقاعد مباشرة في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا فإنها لا تنتقل للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي، أما الأندية التي تتمثل دولها فقط في الأدوار التمهيدية، فإنه في حالة خسارتها ستنتقل للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي.

ويشار هنا أيضاً إلى أنه في حالة فوز الأندية التي تتمثل بلدانها فقط في الأدوار التمهيدية، فإن المقعد المخصص لها في كأس الاتحاد الآسيوي سينتقل للفريق المؤهل التالي من ذات الدولة، ما يعني انه في حال تخطى الوحدات الدور التمهيدي فإنه سيمنح الفرصة للجزيرة للتواجد بكأس الاتحاد الاسيوي برفقة الأهلي الذي يشارك بصفته بطل كأس الاردن للموسم الماضي.

وكان الجزيرة حل رابع ترتيب الدوري في الموسم الفائت ومن المرجح مشاركته في كأس الاتحاد بسبب قرار الفيصلي الوصيف آنذاك للمشاركة في دوري أبطال العرب وليس البطولة الآسيوية، بالاضافة إلى تواجد الأهلي الثالث بالدوري ضمنياً في كأس الاتحاد.

الرأي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى