النائب السرحان يطالب بدعم الأجهزة الأمنية والمتقاعدين العسكريين

سواليف

دعا النائب #غازي_السرحان إلى زيادة دعم جامعة آل البيت، وانشاء كليات طب وزراعة، ودعم القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمتقاعدين العسكريين الذين خدموا وطنهم وقيادتهم.

وقال السرحان خلال مناقشات الموازنة، الإثنين ، إن الجميع يدرك عدم قدرة #مشروع_الموزانة العامة على معالجة مشاكل المديونية والفقر والبطالة التي ارتفعت بنسب كبيرة خلال السنوات الأخيرة، على أمل ايجاد برنامج اقتصادي قادر على حلول تلك المشاكل وتوفير سبل العيش الكريم لأبناء وبنات الوطن.

واعتبر النائب غازي السرحان أن موازنة السنة المالية 2022، ليس لها قدرة على حل مشاكل المديونية والفقر والبطالة.

وأوضح ، أن برامج الحكومة لمشاريع التشغيل المؤقت لم يظهر لها أثرا ايجابيا على المجتمع نظرا لإعتمادها على الدخل او المنح التي تنقطع بعد انتهاء العمل بتلك المشاريع، الامر الذي ينجم عنه تبعات سلبية على العاملين وأسرهم “فقليل دائم خير من كثير منقطع”، وللخروج من هذا الواقع المؤلم والمرير لا بد من استغلال الموارد الطبيعية المتوفرة في الأردن مثل الطاقة البديلة والخامات الطبيعية، والتوجه لدعم القطاع الخاص ليعود للمنافسة اقليميا ودوليا وايجاد فرص عمل للأردنيين بالتشارك مع الدول الشقيقة والصديقة.

وطلب النائب السرحان من الحكومة الاخذ بنهج الحوار والشفافية في طرح الخطط والمشاريع لتعزيز الثقة بين جميع الأطراف، والتأكيد على الثوابت الوطنية، وتوحيد القنوات التي يتلقى منها المواطن المعلومة فيما يخص القضايا المختلفة والتي تهم الرأي العام، كما طالب بإنشاء مناطق تنموية في مناطق البادية الثلاث الشمالية والوسطى والجنوبية، إضافة الى الإسراع بمعالجة وإعادة تأهيل طريق بغداد الدولي والذي يعتبر شريان تجاري حيوي مع العراق الشقيق.

وطالب باستغلال الطاقة البديلة ودعم القطاع الخاص ليكون قادرا على المنافسة، فضلا عن اعتماد نهج الحوار في طرح خطط ومشاريع الحكومة وبإطار زمني محدد.

مقالات ذات صلة

كما طالب بتوحيد القنوات التي يحصل المواطن من خلالها على المعلومة، بالإضافة إلى إنشاء إقليم تنموي ضمن 3 محافظات للبوادي الثلاث.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى