وظائف للأردنيين في قطر.. القطاعات المستهدفة وآلية التقدم

سواليف

وقع #وزير_العمل نايف استيتية الأربعاء في مقر الوزارة مذكرة تفاهم مع مجموعة سهيل الصناعية القابضة بحضور السفير القطري في عمان الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني ووزارة العمل القطرية، علماً ان مدتها 3 سنوات، وتهدف الى تشغيل 200 أردني كل عام في مجالات #التدريب_المهني وصيانة السيارات والريادة المهنية.

واستجابة لتعليمات رئيس الوزراء د. بشر الخصاونة في توفير التدريب والتأهيل للشباب الأردني وتسويق الكفاءات الأردنية بالخارج لتأمين فرص عمل له، حيث تعتبر هذه المذكرة الأولى بعد إعادة تفعيل المنصة الوطنية للتشغيل “سجل”،
لافتاً إلى أن جميع هذه الجهود جاءت بتنسيق مستمر مع وزير العمل القطري الدكتور على بن سعيد بن صميخ المري والسفير القطري في عمان الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني بعد المباحثات التي جرت بين الطرفين في عمان مطلع شهر شباط الماضي.

كما وجه وزير العمل نايف استيتية على استمرارية تفعيل #المنصة_القطرية، والتي هدفت إلى استقطاب الكفاءات الأردنية وتشغيل 20 ألف أردني حيث تم تشغيل 9500 أردني للآن والعمل جارٍ على تشغيل ال10 آلاف أردني في #سوق_العمل_القطري، مؤكدا إمكانية تسجيل الأردنيين الراغبين بالعمل في قطر على المنصة حيث ان القطاع الخاص القطري بدأ باستقبال طلبات التوظيف للأردنيين على المنصة الالكترونية ” سجل” https://sajjil.gov.jo/

ونوه إلى أن عملية اختيار المتقدمين لفرص العمل تتم من قبل الشركات والقطاع الخاص في دولة قطر بالشراكة مع غرف الصناعة والتجارة، فيما تقوم الوزارة بدورها بالتواصل مع عدد من الدول لإنشاء منصات جديدة على غرار منصة قطر بهدف تسويق الكفاءات الأردنية.

من جانبه، أكد السفير القطري في عمان الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني أن هذه البادرة التي قامت بها مجموعة سهيل الصناعية القابضة جاءت استجابة لمبادرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر لتشغيل 20 ألف أردني في القطاع الخاص القطري.

وتمنى أن تكون هذه المبادرة دافعاً مشجعاً للشركات في القطاع الخاص القطري وأن تحذو حذوها بالاستفادة من الكفاءات الأردنية ، مثمناً دور وزارتي العمل الأردنية والقطرية في التنسيق المستمر بين الجانبين استجابة لتوجيهات قيادتي الدولتين صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وجلالة الملك عبدالله الثاني آبن الحسين.

وأعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة سهيل الصناعية القابضة زياد أبو كلوب عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية الوثيقة بين الشعبين الشقيقين في مختلف مجالات التعاون المشترك.

وتهدف مذكرة التفاهم بفتح آفاق جديدة للتعاون بين الدولتين استجابة لتوجيهات قيادة الدولتين لما فيه خير ومصلحة للشعبين الشقيقين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى