وصـيـة الفنان السوري صباح فخري

سواليف

روى أنس #صباح_فخري، اللحظات الأخيرة في حياة والده خلال تواجده في #المستشفى، مؤكداً أن الراحل ملك لكل العالم العربي والعزاء ليس فقط لعائلته. وقال لـ MBCTrending: “لحظاته الأخيرة كانت جداً هادئة، عاش عزيزاً ومات عزيزاً وكان بكامل وعيه لآخر لحظة وكان دائماً حاضراً وموجوداً كعادته”.

وأضاف: “كان صباح فخري وبقي صباح فخري وسيبقى صباح فخري. كان الأسطورة الحيّة القادرة على القيام بما لا يقدر البشر العاديين على القيام بها. والآن بات أسطورة #حلب”.

وكشفت الفنانة السورية تماضر غانم، عضو مجلس نقابة الفنانين السوريين، عن وصية الفنان صباح فخري، والذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 88 عامًا، بعد صراع مع المرض، وذلك داخل مستشفى الشامي بدمشق .

وقالت تماضر غانم، خلال حوارها مع الإعلامي ماجد العجلاني، إن الفنان صباح فخري، سيُدفن في مقابر الدحداح في دمشق، بناءً على وصيته، «زوجته أبلغتنا بوصيته في الأيام الأخيرة من حياته، وأنه طلب أنّ يُدفن في المدينة التي رحل فيها، لا سيما وأنه سافر دولًا كثيرة في حياته».

وأضافت أنّ «أسرة صباح فخري تحرص على تنفيذ وصيته وعدم تعرض الجثمان لمتاعب النقل من دمشق إلى مدن أخرى في سوريا»، لافتة إلى أن تقرر تأجيل مراسم الدفن لحين وصول ابنه أنس من الخارج.

وأشارت الفنانة تماضر غانم، إلى أنّ أسرة الفنان صباح فخري، ستستقبل العزاء لمدة ثلاثة أيام كاملة في مدينة دمشق، بينما لم يتحدد الموعد بعد، قائلة: «لازالت الاتفاقات تُجرى حتى الآن، بشأن المسجد الذي سيسشهد العزاء، حيث نحرص على تلقي الواجب من قبل الرجال والسيدات، إذ نبحث عن مكان يتسع لمُحبي الفنان الراحل».

وأكدت عضو مجلس نقابة الفنانين السوريين، أنّ أسرة الفنان صباح فخري، لم تقرر بعد إن كانت ستستقبل العزاء في الفقيد مُجددًا بمدينة حلب السورية أم لا، والأمر ذاته بشأن تنظيم عزاء في العاصمة اللبنانية بيروت، قائلة: «عاوزين الناس تشبع منه».

ووصفت الفنانة تماضر غانم، نبأ وفاة الفنان صباح فخري، قائلة «فاجعة وصدمة كبيرة، كونه هرم فني كبير، فجأة نصحى نلاقيه مات أمر صعب، ربنا يصبر أسرته».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى