“المهندسين” تنظم مهرجانا تضامنيا مع الاسرى المضربين عن الطعام

سواليف

نظمت نقابة المهندسين الأردنيين مهرجانا تضامنيا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني في مجمع النقابات المهنية تحت بعنوان “وقفة كرامة”.

وحضر المهرجان رئيس كتلة الإصلاح النيابية النائب عبدالله العكايلة، وعضو لجنة فلسطين النيابية النائب أحمد الرقب، ونقيب المهندسين السابق ليث شبيلات والأسير المحرر سلطان العجلوني، إضافة إلى المنشدين سائد العجيمي وعبد الرحمن القريوتي.

وقال نقيب المهندسين ماجد الطباع إن مجرد انتفاض الأسرى لنزع حقوقهم بأيديهم، يشكل عارا على الأمة كلها، ويثبت أن الأمة التي تتخلى عن اسراها هي الأسيرة وليس هم.

وأضاف، إن أحد أهم المفارقات التي تبدو جلية في اضراب الأسرى، أنهم قاموا ابتداء بواجبنا في الدفاع عن مقدسات الامة نيابة عنا فأسروا وسجنوا بعيدا عن أهلهم وذويهم ثم اليوم يقومون بواجبنا نيابة عنا مرة اخرى في مقارعة السجان والقيود لتحصيل حقوقهم من الكرامة.

وأكد أن قضية الأسرى قضية وطنية جامعة، وقضية سياسية معقدة وقضية قانونية عادلة وملحمة انسانية مؤلمة وذات أبعاد مهمة وتأثيرات بالغة في مسار القضية الفلسطينية برمتها، بل إن قضية الأسرى هي أقدس المقدسات، فالانسان هو محور الكون ونواة الحضارة، وهو أداة التحرير والنصر.

كما أكد م. الطباع أن صمت العالم المطبق عن جرائم الاحتلال بحق الاسرى لهو وصمة عار على جبين العالم، يتحمل المسؤولية عنها بالدرجة الاولى الانظمة والحكومات العربية والغربية، ثم المؤسسات الدولية التي ترى وتسمع ولا تحرك ساكنا.

وأوضح أنه يقع على مؤسسات المجتمع المدني والفعاليات النقابية والحزبية والشعبية دور كبير يجب ان تقوم به تجاه اسرانا كل حسب اختصاصه وقدراته، كما ان لوسائل الاعلام الدور الأبرز في اظهار عدالة هذه القضية ومعالمها وقيادة عملية تدويلها ونشرها.

قال د. عبد الله العكايلة “رئيس كتلة الإصلاح النيابية في مجلس النواب الأردني ووزير سابق” أن الواجب المحتم علينا التضامن مع الاسرى سياسيا واعلاميا وماديا معنويا بكل قوتنا.

وناشد د. العكايلة كل المؤسسات والمنظمات الرسمية والدولية أن يقوم كل منها وفق صلاحياته ومستوى مسؤولياته بتعرية هذا الكيان الغاصب.

أكد م. ليث شبيلات نقيب المهندسين السابق على ضرورة دعم الأسرى في سجون الاحتلال بشتى الطرق مطالبا الحكومات العربية والمؤسسات الدولية بالقيام بمسؤوليتها تجاههم مستنكرا الصمت عن جرائم الاحتلال المستمرة تجاه الاسرى في سجون الاحتلال.

ووجه سعادة النائب د. أحمد الرقب عضو لجنة فلسطين النيابية التحية للأسرى في سجون الاحتلال واصفاً اياهم بالأبطال الكماة الصادقين الذين يحفظون كرامة الامة وشرفها وأنهم بصريخ أمعائهم ينوبون عن صريخ منجزرات العرب.

واستنكر د. الرقب صمت الحكومات العربية على جرائم الاحتلال والعجز المخجل تجاه الأسرى في سجون الاحتلال في حين تقوم بعض المنظمات الاوروبية بمساندة الأسرى وعائلاتهم مختتما كلمته بدعاء للأسرى لعلها تكون ساعات فرج عليهم.

كما تخلل المهرجان صياما مع افطار تقشفي ومجموعة من الفقرات الفنية بمشاركة المنشدين سائد العجيمي وعبد الرحمن القريوتي.

ويأتي هذا المهرجان تضامنا مع أكثر من 1500 أسير مضرب عن الطعام منذ 17 / 4 / 2017 للمطالبة بحقوقهم الإنسانية ورفضا للانتهاكات الصهيونية داخل سجون الاحتلال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى