وزراء مياومة

nbsp;

nbsp;

nbsp;

الاحد 6-5-2012

مقالات ذات صلة

النص الاصلي

بما ان عمر الوزارة صارت اقصر من عمر السيجارة..فما ان يجلس الوزير على مكتبه ، ويبدأ بتنظيف سطحه من غبرة الحكومة المستقيلة و تفريغ محتويات المكتات من رماد وفلاتر المرحلة المنصرمة ..حتى يأتيه أمر التعديل ، فينهض ليرقد غيره..
وبما ان الوزارة في بلدنا ..مثل جهاز اللياقة : كل مشترك يجلس عليه خمس دقائق يحرق فيه سعراته السياسية ويغادر مجهداً متعرقاً..بينما يبقى الجهاز في مكانه لم يقطع سنتمتراً واحداً من الانجاز.. اقترح على من يقع عليه الاختيار في المرات القادمة لكي يكون وزيراً..الا يستقيل من وظيفته الأصلية ويضحى بخدمته طوال السنوات من اجل 5 دقائق سياسية لا تكفي لكي تسخن فيها (…) ،nbsp; فقط كل المطلوب منه – اذا ما أراد ان يصبح وزيراً ولا بد ويقضيnbsp; هالهوسة اللي في باله -nbsp; أن يجمع إجازاته المرضية ويأخذها مرة واحدة ..
اما إذا كان الوزير سيدة ، فالمهمة أسهل ،ما عليها إلا ان تأخذ إجازة امومة شاملة إجازةnbsp; التوقّع ..ومن شواربيnbsp; انه/هاnbsp; سيعود إلى وظيفته/هاnbsp; قبل ان تنتهي إجازته/ها..لأن الحكوماتnbsp; في المراحل المقبلة ، لن تصمد أكثر من اربعينية النفاس في أحسن الأحوال..
***
ولكي لا اتهم بالتشاؤم أو بالتنكيد على الجماعة الجدد ما قصدته آنفاً من نصائح مجانية لا تشمل وزراء المعينين على كادر الشعب الأردني أي المصنّفينnbsp; بوزاراتهمnbsp; منذ سنوات، هؤلاء حتى لو طارnbsp; رؤساء الحكومات الذين اختاروهم فهم باقون باقون صامدون صامدون …وعلى سبيل الحصر لا الذكرnbsp;nbsp; وزراتي الخارجية والتخطيط.. من قصدتهم في النصيحة أعلاه هم وزراء المياومة..الذين يحاسبون كل يوم بيومه ، حيث لا يعرفون كيف دخلوا الوزارةnbsp; أصلاً..ولماذا خرجوا منها فصلاً ..كل ما يعرفونه ..انهم كسبوا صورتين في اقل من 180 يوماً…صورة تذكارية وهم يربطونnbsp; زر الجاكيت في تشكيل الحكومة التي دخلوا فيها ..وصورة تذكارية وهمnbsp; يفكونnbsp; زر الجاكيت في تشكيل الحكومة التي خرجوا منها…( وبالتالي فهم لم يحلوا ولم يربطوا طوال خدمتهم القصيرة.. الا أزرار جاكيتاتهم فقط).

nbsp;nbsp; طخيني يا كرمة العلي هووووون بين عيوني ..ترى روحي واصلة خشوميnbsp;

احمد حسن الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

Normal
0

false
false
false

MicrosoftInternetExplorer4

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Table Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى