وزارة العمل توفر نحو 850 فرصة عمل جديدة ضمن مشاريع الفروع الإنتاجية

سواليف _ إنتهت وزارة العمل اليوم من إستقبال واستقطاب وتسجيل الباحثين عن عمل للفرع الإنتاجي الذي تمّ إنشاؤه في اللواء بمساحة 9000 متر مربع والذي يهدف إلى تشغيل 850 عاملـ/ـة في مهن ( عمال انتاج, عمال تغليف, عمال كوى, موظف موارد بشرية, مهندس صحة وسلامة عامة, طبيب, ممرضين, مهندس صناعي, فاحصين ومشرفين جودة, متدربين على مهنة الخياطة, فني صيانة عامة/كهرباء, حراس, مشرفي انتاج/مهنة خياطة, فني ميكانيك آليات ) .
وحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء, انه وتنفيذاً للتوجيهات الملكية السّامية والسّاعية دائماً إلى إيجاد حلول للبطالة, ونقل الإستثمارات الى مختلف المحافظات وخاصة المناطق النائية، قامت الوزارة بتوقيع اتفاقية تدريب وتشغيل مع شركة الأزياء التقليدية لصناعة الألبسة، لأقامة فرع إنتاجي( مصنع) حيث ساهمت الوزارة بتقديم الحوافز لتشجيع لإقامة هذا الاستثمار وتشمل المساهمة في تكاليف بناء المصنع، (225 دينار للمتر المربع الواحد), 50% من الحد الأدنى للأجور لمدة 12 شهر، 25 دينار بدل مواصلات لكل عامل لمدة 12 شهر، والمساهمة بمبلغ 25 دينار من المبلغ المطلوب للضمان الاجتماعي لكل عاملـ/ـة لمدة 12 شهر، وذلك شريطة أن يلتزم المستثمر بتشغيل المصنع لمدة خمسة أعوام، وذلك للمساهمة في تعزيز الاستثمار وإيجاد فرص عمل جديدة للأردنيين.
من جهته أشاد م. حمزة الطراونة رئيس بلدية مؤاب الجديدة بدور وزارة العمل المتميز في توفير فرص التدريب المنتهية بالتشغيل وتشجيع الإستثمار , وأعرب عن تقديره وشكره للوزارة على الجهود الكبيرة التي يبذلونها باستمرار لتحقيق التنمية في كافة محافظات المملكة وتوفير فرص العمل للشباب، لافتا الى قيام البلدية بتوفير كافة الخدمات اللوجستية اللازمة لإنجاح هذه الأيام الوظيفية وذلك خدمة للشباب في محافظة الكرك, في إطار التزامها بتحقيق المسؤولية المجتمعية.
وبين عثمان روبين مدير وحدة المشاريع و الفروع الإنتاجية في وزارة العمل أنه تم توفير حوالي 7000 فرصة عمل في 25 فرع إنتاجي قائم في مختلف محافظات المملكة من خلال هذه المشاريع، والعمل جارٍ حالياً لاستكمال إنشاء 8 فروع أخرى وبمهن مختلفة في قطاعات الصناعات الورقية والكرتون وصناعة المستلزمات الطبية وغيرها والتي من المتوقع أن توفر ما يقارب 3000 فرصة عمل جديدة للأردنيين.
وبحسب روبين فإنه يوجد حوالي 26 فرع إنتاجي آخر قيد الدراسة والبحث عن مستثمر لها، والتي تعمل على توفير ما يقارب 5000 فرصة عمل عند إكتمالها. وبحسب مديرة التشغيل في الوزارة نجاح البريقي فإن المديرية استقبلت طلبات الباحثين عن عمل, وستقوم بتعبئة بيانات الباحثين المتقدمين للعمل على النظام الوطني للتشغيل الإلكتروني لما يقارب 4000 باحثـ/ـة من محافظة الكرك، وإرسالها بعد ذلك للمصنع ليقوم بفرز الطلبات وفقاً لإحتياجاته من المهن المطلوبة. يشار الى انه من المتوقع البدء بتشغيل الفرع الإنتاجي في شهر أيلول لعام 2019.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى