وزارة الاوقاف والمقدسات الاسلامية والتجربة الدنماركية !!!

وزارة الاوقاف والمقدسات الاسلامية والتجربة الدنماركية !!!
#دريد_حماشا

قبل عشر سنوات او اكثر قدم الممثل المصري المعروف عادل امام فلما بعنوان التجربة الدانماركية. وتتلخص احداث الفلم عن تطبيق النموذج الدنماركي على شباب مصر وذلك باستضافة مرشدة دنماركية . وكان دور البطل فيها وزير شباب وثقافة … وهذه التجربة نتيجة برتوكول تبادل ثقافي بين اليلدين .

نال ما نال هذا الفلم من النقد والهجوم وذلك لصعوبه تطبيق ثقافة بلد منفتح ومتحرر ولا عقيدة له ولا تشريع ديني في حياته اليومية على الشباب المصري خصوصا والشباب العربي عموما بل ان اابعض اعتبره فلما اباحيا ….

قبل ايام تفاجأنا بان وزارة الاوقاف والمقدسات الاسلامية الاردنية تطبق التجربة الدنماركية من خلال ايفاد الوعاظ والائمة الى الدنمارك … نعم صحيح الى الدنمارك … ربما هناك تعاليم سماوية جديدة في الدنمارك …ربنا هناك شريعة جديدة … او ربما هناك علماء الحديت والتفسير والتشريع و غيرها من العلوم الشرعيه … ان الوعاظ والائمة يتدربون في الدنمارك …. صدق هذا الخبر ..

عرفت الدنمارك بعدائها العلني الى الاسلام والمسلمين وكانت نقطة البداية والانطلاق في جميع انحاء اوروبا باصدار الرسومات المسيئة للرسول الكريم صلى الله علية وسلم .

بالعودة الى عادل امام الذي اختار ان يكون وزير شباب وثقافة في ذلك الفلم ولقي ما لقي ولو انه اختار ان يكون وزير اوقاف ومقدسات اسلامية لقامت الدنيا وما قعدت و لربما أعتبر مرتدا ولربما اهدر دمه لو انه تجرأ على تمثيل فكره بهذا الشكل …. ولكن والحمد لله نحن نطبق التجربة الدنماركية من الان فصاعدا في وزارة اوقافنا …. انها حقيقة وليست مجرد قصة فلم وهمية .

#ان_تعرف_اكثر_ان_تصمت_اكثر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى