ورشة مناهضة العنف الأسري في اربد

سواليف – احمد فيصل بني ملحم
عقد مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وبالتعاون مع مؤسسة هانز زايدل الألمانية ورشة في مدينة اربد بعنوان ” مناهضة العنف الأسري “، وتحدث في الورشة الباحث والمستشار بقضايا المرأة المحامي الدكتور عاكف المعايطة .

الدكتور المعايطة قال بان قانون الحماية من العنف الأسري هو قانون عصري وحضاري حيث ركز على الجانب العلاجي والوقائي وليس العقابي، وبعكس ما ورد في قانون العقوبات الذي ينفذ وفق نصوص القانون عقوبات حجز الحرية والحبس في حال ارتكاب جريمة ضد احد افراد الأسرة.

واضاف المعايطة ان القانون الجديد استحدث ما يسمى العقوبات المجتمعية وهي خدمة يقدمها المجتمع المعنف بدون اجر ، وتقديم خدمة للمجتمع والبلديات ، واحيانا يتم عقد دورات لبعض المعنفين من قبل وزارة التنمية الاجتماعية لتغير نمط السلوك العدواني عند بعض الافراد داخل الاسرة وضبط النفس.

وكما تحدث عن اشكال وانواع العنف الاسري بشكل عام، وبين ان العديد من والممارسات العنف يكون اسبابها جندري ” تقوم على اساس النوع المجتمعي.

المشاركين في الورشة اكدوا على اهمية عقد المزيد من هذه الورش لاهميتها واهمية المواضيع المطروحه، ومقدمين الشكر لمركز العالم العربي ومؤسسة هانز زايد على عقد هذه الورشة ومقدمين ايضا الشكر الى الدكتور المعايطة على طريقة الطرح المميزه للورشة والحوار معهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى