ورشة عمل بعنوان “رحلة الفكرة نحو الابتكار”

سواليف
نظمت لجنة الريادة وشباب الأعمال التابعة لشعبة الهندسة الميكانيكية في نقابة المهندسين الأردنيين، ورشة عمل بعنوان “رحلة الفكرة نحو الابتكار”، قدمها المتخصص في مجالات الابتكار لأكثر من ١٠ سنوات ومدير مركز الريادة في الجامعة الألمانية، المهندس جميل الخطيب، بحضور رئيس اللجنة المهندس معتز العطين.

واستعرض المهندس معتز العطين رئيس اللجنة، دور اللجنة في نشر الوعي فيما يتعلق بريادة الأعمال، مشيرا إلى أن اللجنة انهت خطتها السنوية قبل بداية العام الحالي، والتي تضمنت مسارا واضحا يبدأ بزيادة الوعي لدى المهندسين فيما يتعلق بريادة الأعمال ومن ثم تحفيز المهندسين للبدء بمشاريع ريادية هندسية، إضافة إلى دورها في رفع مهارات الرياديين الإدارية والتسويقية والمالية والهندسية وصولا للبحث عن دعم لهم لتسريع أو احتضان مشاريعهم عبر الصناديق المختلفة.

وأضاف المهندس العطين أن الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي نمر بها الزمتنا التوجه نحو الريادة والمشاريع الصغيرة لما لها من أثر كبير على الاقتصاد الوطني ونموه عدا عن أهميتها في التنمية والتشغيل الذاتي، مؤكدا سعي النقابة بكل الادوات والاساليب المتاحة للجنة للوصول لمجتمع هندسي ريادي أقوى، بالتشارك مع بقية اللجان والمؤسسات بما يحقق الأهداف المرجوة من وجود هكذا لجان.

من جانبه، تحدث المحاضر المهندس الخطيب عن كيفية استخراج الافكار وتحليلها واليات ذلك لتصبح واقعية قابلة للتطبيق، متطرقا الى موضوع الابتكار وأهميته وكيفية الوصول من الفكرة وتحويلها لابتكار قابل للقياس والتطبيق.

مقالات ذات صلة

وفي نهاية الورشة، تحدث عضو مجلس الشعبة الميكانيكية المهندس محمد ابو عيد عن اهمية دور اللجنة في نشر ثقافة ريادية هندسية، إضافة إلى دور الشعبة في دعم كل النشاطات التي تشكل قيمة حقيقة في مختلف تخصصات الهندسة الميكانيكية، كما كرم المهندس ابو عيد المهندس الخطيب تقديرا لجهوده في إنجاح الورشة.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى