الوحدات والرمثا .. من يحسم لقب الدرع ؟

سواليف – تتجه انظار الجماهير الاردنية في السادسة مساء اليوم الجمعة صوب استاد عمان الدولي، حيث المباراة النهائية التي تجمع الوحدات والرمثا في المباراة النهائية لبطولة درع الاتحاد بكرة القدم.
ويعد الوحدات الاكثر ظفرا بلقب البطولة؛ إذ فاز بها 9 مرات فيما ظفر الرمثا بالبطولة 5 مرات.
وكان الفريقان قد التقيا في دور المجموعات من النسخة الحالية واستطاع الرمثا تحقيق الفوز بهدف من ضربة جزاء.
وتعتبر المباراة مهمة؛ فالوحدات يبحث عن رد الاعتبار أمام الرمثا والاعلان عن بداية موسم قوية من خلال الظفر باللقب العاشر في تاريخه، فيما يتطلع الرمثا الى الظفر بلقب البطولة التي غاب عنها 19 عاما، وهو يمني النفس للعودة لمنصات التتويج واسعاد جماهيره المتعطشة للفرح.
صراع مثير
تتسم بالعادة مباريات الوحدات والرمثا بالمتعة والاثارة وبخاصة ان الفريقين ينتهجان اسلوبا هجوميا، لكن مباراة اليوم قد يتوخى فيها الفريقان الحذر ولن يغامرا هجوميا، وتسجيل هدف مبكر قد يساهم في رفع درجة الاثارة، اما في حال بقيت الاهداف ساكنة فان التعامل مع المباراة سيبقى حذرا.
ويمتلك الفريقان كوكبة بارزة من اللاعبين القادرين على استثمار ما يتاح من فرص لحسم المباراة، وكلاهما قد اعد نفسه جيدا للمواجهة.
وكان الرمثا قد تأهل في دور المجموعات كبطل للمجموعة فيما تأهل الوحدات كأفضل ثان.
وينتظر أن يدفع عبدالله ابو زمع مدرب الوحدات بتشكيلته المعتادة التي تضم احمد عبد الستار في حراسة المرمى ويتولى قيادة الخط الخلفي طارق خطاب ويزن العرب وفراس شلباية ومحمد الدميري.
وستناط مهمة بناء الهجمات باحمد ثائر ورجائي عايد ويزن ثلجي وفهد اليوسف، وسيلعب احمد سمير خلف السنغالي عبد العزيز نداي او التونسي هشام الصيفي.
وتعج دكة الوحدات بالبدلاء حيث يتقدمهم أنس العوضات وابراهيم الجوابري واحمد الياس وصالح راتب.
في المقابل فان الرمثا يتسلح بالخبرة التدريبية لمدربه عيسى، الترك والذي يعرف كيف يحد من قدرات الوحدات من خلال الضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة ومنعه من التقدم او ايجاد المساحة الكافية للتصرف براحة.
ويعتمد الرمثا في حراسة المرمى على عبدالله الزعبي ويتواجد امامه هادي الحوراني ومهند خير الله وفادي الناطور ومناصرة، ويتولى قيادة خط الوسط علاء الشقران وسائد الخزاعلة الى جانب مصعب اللحام واللبناني ماجد عثمان وسيتواجد في خط المقدمة حمزة الدردور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى