ورشة بعنوان “المواصفات الفنية لإعادة اوضاع مقاطع الخدمات”

سواليف

عقدت لجنة البنية التحتية التابعة لشعبة الهندسة المدنية في نقابة المهندسين الأردنيين ورشة عمل بعنوان “اعادة الاوضاع وضبط الجودة بين المواصفات الفنية والفحوصات المخبرية”، بحضور رئيس الشعبة المهندس سري زعيتر، عدد من مهندسي الاختصاص في المجال.

وأكد المهندس زعيتر خلال الورشة على الأهمية الكبرى للمواصفات الفنية والجودة في العمل والتي بدونها لا يمكن ان تتم التصاميم بالشكل الأمثل، مبينا أن الورشة جاءت لتسليط الضوء على ضبط الجودة بين المواصفات الفنية والفحوصات المخبرية.

من جانبه، استعرض رئيس لجنة البنية التحتية المهندس أحمد خريسات النشاطات التي تقوم بها اللجنة، مؤكدا أن اللجنة قامت بمخاطبة وزارة الاشغال العامة والاسكان لتشكيل لجنة لدراسة وضع كودات البنية التحتية، بحيث تتكون تلك اللجنة من الوزارة ونقابة المهندسين ونقابة المقاولين ووزارة المياه وشركة الكهرباء وأمانة عمان ووزارة الاتصالات وغيرها من الجهات المعنية بذلك الموضوع.

مقالات ذات صلة

وتناولت الورشة ثلاث ورقات عمل تتحدث حول المواصفات الفنية لاعادة اوضاع مقاطع الخدمات قدمها الدكتور محمود علاونة من سلطة المياه، وحفريات البنية التحتية.. الاهمية والمواصفات والفحوصات قدمها المهندس صهيب الصرايرة من المختبرات الفنية لفحوص المواد، وأهمية التنسيق الداخلي والخارجي بين المؤسسات والمتابعة الميدانية قدمها المهندس أحمد عكاش من أمانة عمان.

وكانت أحد أهم التوصيات التي خرجت بها الورشة ” تسمية لجنة مشتركة لتحديث وتوحيد المواصفات الفنية لكل اعمال وانشاءات البنية التحتية ( كود) واستحداث مجلس اعلى للاعمال وانشاءات البنية التحتية ، يعنى بوضع التعليمات والانظمة اللازمة لذلك.

وفي نهاية الورشة دار نقاش مكثف بين المشاركين والمحاضرين ، حيث أجاب المحاضرون فيها على جميع الاستفسارات والاسئلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى