وحدثوا عن مخدرات الحدود ولا حرج

وحدثوا عن #مخدرات #الحدود ولا حرج
فايز شبيكات الدعجه
احبط #الجيش صباح اليوم مشكورا محاولة #تهريب مخدرات من #سوريا الى الاردن، قتل اربعة من المهربين واصاب اخرين، وضبط كميات كبيرة من المخدرات وسلاح ناري، وهو انجاز وطني عظيم لصد تدفق الافة القاتلة ، لكن لب المشكلة ليس هنا على الاطلاق.
اساليب التهريب التلقيدية التي تجري في مواجهة الجيش اساليب بدائية ساذجه ونادرة ايضا كالتي حدثت اليوم، ومصيرها الفشل كما ترون ، ذلك ان التهريب الناعم والاكثر شيوعا تهريب آمن يجري بلا مخاطرة، وأدى لرفع نسبة ادمان الاردنيين الى 175 ٪ حسب آخر الاحصائيات، ولسوف تتجة النسبة صوب الارتفاع اذا ما استمرت احوال الحدود المتردية على ما هي عليه الان.
ارتفاع جنوني مفزع لان النسبة العالمية لارتفاع الجرائم سنويا لا تتجاوز 10٪.
المجتمع الاردني يبدو مشوه، والمعاناة تدور بسرية وصمت، والاسر الاردنية تتعرض للمهانة والاذلال، وشخصيات مرموقة تخلت عن وقارها وانتهى بها المطاف لارتياد اماكن الترويج، والتعامل اليومي مع التجار لتأمين جرعة المخدر لبناتهم المدمنات خشية الانحراف والوقوع في احضان الباعة والمروجين واستغلال ضعاف النفوس . خمسون دينار سعر الجرعة اليومية الواحده وتساوي غرام واحد من الهيروين.
المخدرات حديث الساعة هذه الايام ، والحيرة تكبر وتتسع يوما بعد يوم، والمهم من الحديث يجري بهمس خوفا من الاقتراب من خطوط الاسئلة الحمراء ، فالحدود مع سوريا محروسة من بابها لمحرابها بنشامى القوات المسلحة، ويتواجدون هناك بحالة احتراس صفا كالبنيان المرصوص، بيقظة تامة، وعيون مفتوحة سته على سته على مدار الساعة، وثمة تكنولوجيا متقدمة ترصد كل شارد وواردة، واجهزة متقدمة فائقة الدقة تكشف عصفور الدويري اذا اقترب او طائر مالك الخزين اذا حاول اجتياز الحدود.
لكن رغم ذلك كله يستمر دخول المخدرات بالهبل من ذات الحدود، والكل بانتظار اجابة مستفيضة تتطابق مع الواقع عن الاسباب الحقيقة الكبرى التي قهرت الحرس وخيارات التعاطي مع المعضلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى