وحدة الجرائم الالكترونية تحذر من سناب شات

سواليف – رصد

أشارت وحدة الجرائم الالكترونية الاردنية في منشور لها على صفحة الوحدة في فيسبوك ، انه لا يوجد امان ١٠٠٪؜ على شبكة الانترنت، وتطبيق السناب شات تحديداً من التطبيقات التي يسهل اختراقها وسرقة البيانات والصور منها دون معرفة المستخدم..

حيث انه يوجد العديد من البرامج والتطبيقات والتي بالامكان ومن خلالها التقاط وتحميل الصور ومقاطع الفيديو من حسابات الستخدمين لتطبيق سناب شات دون معرفتهم بذلك..

حيث قدمت وحدة الجرائم الالكترونية النصائح التالية لمستخدمي تطبيق سناب شات

عدم تحميل صور خاصة ونشرها والاحتفاظ بها داخل تطبيق السناب شات..

في حال استخدامك لتطبيق السناب شات عليك/عليكي الانتباه الى الامور التالية:

١- بالتحقق من قائمة الاعدادات (settings) في الصورة (١) عليك تحديد كلمة سر مناسبة ومعقدة يصعب كسرها.
٢- باختيار (login verification) في صورة (١) ستقوم بتوثيق حسابك من خلال رقم هاتفك واختيار ارسال رمز تحقق في حال فتح الحساب من اي جهاز اخر كما هو مبين في صورة (٢).
٣- باختيار (memories) في صورة (١) ستقوم بتحديد مكان حفظ الصور ومقاطع الفيديو ويفضل اختيار الحفظ داخل الهاتف وليس داخل التطبيق كما هو مبين في الصورة (٣).
٤- باختيار (manage) في صورة (١) ثم اختيار (permissions) في صورة (٤) ستقوم بالتحقق من عدم تشغيل خاصية تحديد الموقع كما هو مبين في صورة (٥).
٥- باختيار (contact me) و (view my story) في صورة (١) عليك تحديد من يستطيع التواصل معك ومتابعة منشوراتك وينصح باختيار الاصدقاء فقط كما هو مبين في صورة (٦) و (٧).
٦- باختيار (see my location) في صورة (١) قم بتحديد نفسك فقط لمعرفة مكانك وقم باختيار وضعية الشبح كما هو مبين في صورة (٨) لحماية نفسك من تحديد الموقع.

هذه اهم وليس كل النقاط التي يجب الانتباه اليها اثناء استخدام تطبيق السناب شات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى