وجهاء اربد يطالبون المحافظ بمنع ترخيص خمّارة على شارع البتراء

سواليف – رصد

قام وفد من وجهاء #مدينة_اربد من منطقتي #الصريح_حوارة وعلى رأسهم معالي الشيخ #عبدالرحيم_العكور بزيارة #دار_المحافظة والالتقاء بعطوفة محافظ اربد #رضوان_العتوم،، لنقل #رفض_الأهالي لفتح #خمارة_جديدة في #شارع_البتراء في مدينة اربد ،، وقد جرى بيان أوجه الاعتراض كما يلي :-

1️⃣

أن #الخمر أم الكبائر ،، ومحرمة شرعاً ،، وأن #المسؤول الذي يعطي ترخيصاً بها ،، مسؤول عنها أمام الله ،، ولن ينفعه عذر ولن يفيده قانون.

2️⃣ أن الخمر والخمارات ،،،#مهددة_للسلم_المجتمعي ،، ومفسدة للأخلاق واستقرار المجتمع وسلامة شبابه،، وجالبة لمظاهر أخرى كمخدرات والدعارة.

3️⃣ أن وجود الخمارة في محيط #التجمعات_السكنية أمر خطير ومرفوض.

4️⃣ أننا نرحب بأي مشاريع اقتصادية حقيقية تنعكس ايجابا على مدينة اربد وأهلها وتفتح فرص عمل لشبابها ،، بينما الخمارات لا تحقق إلا الرذيلة والأذى.

5️⃣ أننا متخوفون من أي ردود فعل من الأهالي في حال الموافقة على الخمارة وفتحها.

6️⃣ وعد عطوفة #المحافظ بعد ترحيبه بالوفد ،، أن يرفع للجهات المعنية في عمان احتجاجنا ورفضنا لفتح الخمارة ،، خصوصاً وأن مالكها ليس من أهالي اربد،، وبين أن الدور الرئيس في ترخيص الخمارات يعود للبلدية ورئيسها.

نطالب #الاهالي_جميعا ً بالتعبير عن رفضهم لفتح اي خمارة ،، بل وإغلاق الخمارات القائمة لما يترتب عليها من حرمة وأذى للناس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى