“واشنطن تايمز: فوز ترامب سيكون مستحيلا إذا لم يفز في فلوريدا

سواليف
ذكرت صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية أن طريق مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إلى البيت الأبيض سيكون مستحيلا فعليا إذا لم يفز بولاية فلوريدا، فيما لو حصلت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون أصوات الولاية فإنها ستضمن العودة للإقامة بالبيت الأبيض.

وأوضحت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، أن النتائج الأولى ستبدأ في الظهور عند الساعة السادسة من مساء اليوم، بالتوقيت المحلى للولايات المتحدة، عندما تغلق بعض مراكز الاقتراع في إنديانا وكنتاكي، إلا أن اللحظة المصيرية ستكون عقب ذلك بساعتين عندما ينتهى التصويت في ولاية فلوريدا.

ونقلت الصحيفة عن أوبرى جويت، أستاذ العلوم السياسية بجامعة سنترال فلوريدا في أورلاندو، قوله “في حالة فوز هيلاري بفلوريدا فعندها ستكون على الأرجح هي الرئيس القادم للولايات المتحدة وستكون ليلة قصيرة، وأما إذا فاز ترامب في هذه الولاية فعندها قد يطول السباق وقد تكون لديه فرصة لتحقيق الفوز بوجه عام”.

وأشارت إلى أن فلوريدا أيضا ستقدم مؤشرات بشأن ما إذا كان الجمهوريون في طريقهم للاحتفاظ بالسيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكي وما إذا كانت الأغلبية الكبيرة لحزبهم في مجلس النواب في خطر أم لا.

ولفتت إلى أن فوز ترامب في فلوريدا، التي يعتبرها بيته الثاني بسبب نادي “مارا لاجو” الذى يمتلكه في “بالم بيتش” هناك، فإن نتيجة السباق الرئاسي لن تتحدد في الأغلب على الأقل بعدما تغلق مراكز الاقتراع في التاسعة مساء في جميع أنحاء ولايتي ميتشيجن وويسكونسين بمنطقة “حزام الصدأ”.

ونوهت الصحيفة إلى أن فوز ترامب بإحدى هاتين الولايتين سيكون له بالغ الأثر في جمع 270 صوتا من أصوات أعضاء المجمع الانتخابي وهو الحد الأدنى المطلوب للفوز بالسباق الرئاسي.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى