بدءا من الأحد .. منخفض قطبي وانخفاض كبير على درجات الحرارة .. والله أعلم

سواليف

قالت دائرة الارصاد الجوية ان المملكة ستتأثر اعتبارا من يوم السبت القادم بمنخفض جوي شديد البرودة وستشهد درجات الحرارة انخفاضا شديدا، فيبدأ تساقط الثلوج المتراكمة خلال أيام الأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء على المرتفعات الجبلية العالية بما فيها مرتفعات شمال وغرب عمان.
-التفاصيل كالتالي:
“السبت”
حيث تكون الأجواء يوم السبت باردة مع تساقط الامطار المصحوبة بالبرد والرعد.
“الأحد”
واعتبارا من يوم الأحد تدفق رياح قطبية المنشأ على المنطقة لتتحول الأجواء يوم الأحد الى شديدة البرودة في ساعات الصباح الأولى، ومع ساعات المساء تبدأ هطول الثلوج المتراكمة فوق المرتفعات الجبلية العالية.
“الإثنين”
ويشتد تساقط الثلوج يوم “الإثنين” ليشمل ارتفاعات أقل حيث تشتد حدة الهطول، وتكون الثلوج متراكمة على مختلف مرتفعات المملكة العالية، بما فيها مرتفعات العاصمة عمان.
“الثلاثاء”
ويستمر الهطول الثلجي المتراكم ليوم “الثلاثاء”، حيث تضعف فرصة الهطول تدريجيا خلال ساعات النهار، ليشتد الهطول مساءا وخلال ساعات الليل وتتراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية.
“الأربعاء”
أما يوم “الاربعاء” فيستمر هطول الثلوج المتراكمة بوتيرة أقل وبشكل أضعف من أيام الاحد والاثنين والثلاثاء مع بقاء الأجواء شديدة البرودة خاصة في ساعات المساء والليل.
“الخميس”
ينحسر تأثير المنخفض الجوي يوم “الخميس” القادم لتتحول الاجواء الى باردة وماطرة مع هطول الامطار المخلوطة بالثلج فوق مختلف مناطق المملكة خاصة المرتفعات الجبلية العالية.
ومن المتوقع أن يحمل هذا المنخفض كميات مبشرة من المياه، وستقوم الدائرة بتحديث النشرات الجوية أولا بأول لاطلاع المواطنين على آخر مستجدات الحالة الجوية كما ستقوم دائرة الارصاد بتقديم نشرات أكثر تفصيلا لتحديد مناطق الهطولات والارتفاعات المتوقع تساقط الثلوج عليها وذلك خلال الايام القادمة مع اقتراب المنخفض الجوي.
ان شاء الله تعالى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى