هندوسية اقتحمت مسجدًا أثناء صلاة عيد الفطر في فيرجينيا (فيديو)

#سواليف

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع #فيديو مثيرا، لسيدة #هندوسية تقتحم أحد #المساجد في #أمريكا أثناء #صلاة_عيد_الفطر المبارك، وصعدت إلى المنبر وأخذت في إلقاء السباب والشتائم على المسلمين، الذين يرددون #تكبيرات_العيد ويؤدون صلاة عيد الفطر المبارك.

وتظهر هندوسية تقتحم مسجدا في أمريكا، من خلال الفيديو المتداول، وهي تصرخ وتسب المسلمين المجتمعين بأعلى صوت لها، لكن الشرطة الأمريكية تصدت للسيدة الهندوسية، وحاولت إخراجها من المسجد، دون جدوى، وفي النهاية قامت الشرطة الأمريكية بسحب السيدة الهندوسية بعيدًا عن المسجد.

وأثار مقطع الفيديو هندوسية جدلا واسعا وغضبا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا أن الأمر غير مقبول، وأن السيدة الهندوسية تعتقد أنها في الهند وليست في أمريكا.

علق عمر مدنية على مقطع الفيديو المثير لاقتحام هندوسية مسجد في أمريكا فقال: “امرأة هندوسية اقتحمت أحد المساجد في أمريكا أثناء صلاة العيد وأخذت تصرخ وتشتم بأعلى صوتها المسلمين، وحاول رجال الأمن إسكاتها فلم تستجب، فأخرجوها”.
ورد خالد قاسم قائلًا: “مفكرة حالها في #الهند…”.
وقال أبو سلطان عن اقتحام الهندوسية للمسجد في عيد الفطر: “حقد دفين”.
وعلق أحمد الشبكي قائلًا: “الفكره انها دخلت لحد المحراب ومحدش كلمها بيعجبني احترامنا واخلاقنا والله”.
ورد فراس الحمصي فقال: “وأصحاب المسجد اكتفوا بأخذ السيلفي والتصوير حتى لما ضربت الشاب لم يحرك ساكن؟”.
وقال محمد عباس: “غالبا بتفكرو عيد الأضحى”.
أما غسان قداح فعبر عن حزنه قائلًا: “لو كان الامر معكوس لكان الهندوس مزقوا المرأة المسلمة.”
وعلقت رنا قائلة: “جاء الزمان الذي حذر منه الرسول عليه افضل الصلاة والسلام: تتكالب عليكم الامم!!”.
أما أسعد تيتوني فعبر عن حزنه قائلًا: ” تخيلوا معي لو حصل العكس، ودخل مسلم على معبد هندوسي او بوذي، لقامت القيامة على أكثر من مليار مسلم”.

وقال يوسف القطبي “هذه في أمريكا تفعل ذلك! أعوذ بالله لو انها بالهند.. كانت قتلت المسلمين وهي تضحك ولا أحد يقترب منها، ويدافع عنها الشرطة. سبحان الله.. المسلمين هناك حسوا باللي يحسون فيه مسلمين الهند من الهندوس بشكل مباشر”.
تزايد العنف بين الهندوس والمسلمين

جدير بالذكر أن هناك حالة من التوتر بين المسلمين والهندوس وخاصة في الهند، حيث يهدد الهندوس أرواح المسلمين هناك، وأسفرت حالة التوتر والعنف من الهندوس على المسلمين في الهند عن حريق المدرسة الإسلامية في ولاية بيهار، مؤخرًا، بعد مهاجمتها من قبل متطرفين هندوس، مما أدى إلى إتلاف محتوياتها.
يقدّر المسلمون في الهند بنحو 200 مليون نسمة، ورغم ذلك، فإن المسلمين لا يشكلون إلا ما يقارب 15 بالمئة من سكان الهند، وبالتالي، يصنفون كأكبر أقليّة في البلد ذي الغالبية الهندوسية.
تصاعد التمييز العنصري ضد المسلمين

وشهدت الأشهر القليلة الماضية، تصاعد العنف والتمييز العنصري ضد المسلمين في الهند، وبلغ الأمر ذروته عند نشوب أزمة دبلوماسية حادة بين الهند وعدد من الدول الإسلامية، نتيجة تصريحات عن رسول الله محمد، صلى الله عليه وسلم، أطلقتها المتحدثة السابقة باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم، نوبور شارما، والناطق الإعلامي السابق باسم الحزب كومار جيندال.

ووصف المسلمين التصريحات بالاستفزازية والمسيئة، كما شهدت الهند مواجهات عنيفة وتظاهرات احتجاجًا على ما ورد على لسان شارما في مقابلة تلفزيونية، وما كتبه جيندال على مواقع التواصل.
هندوس يقتلون مسلما للاشتباه في حيازته لحوم أبقار
120 ألفًا أدوا صلاة عيد الفطر بالأقصى

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى