هل يُعِدّ ترامب للانقلاب ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
هل يُعِدّ ترامب للانقلاب ؟
ضيف الله قبيلات

لست وحدي و ليست ذيبان وحدها و ليس العالم كله ما عدا ” الكيان المسخ ” وحده من كان على أحر من الجمر لمعرفة نتائج الانتخابات الامريكية ، بل كان الشعب الامريكي نفسه اكثر شوقا منا و حُرقة لازاحة هذا الكابوس الجاثم على صدرهم طوال اربع سنوات مضت، قضاها يضربهم ببعض ثم يسحب امريكا من كثير من الاتفاقات الدولية التي وقعتها الجديد منها و القديم حتى” المناخ ” .
ثم يعادي كل العالم ما عدا ” الكيان المسخ ” و يحتقر كل زعماء العالم عدا ” نتنياهو ” ولا يبالي بشتمهم او السخرية بهم عبر الهاتف او بالتغريد ، ويكره كل شعوب العالم عدا ” اخوان القرده ” الذين هم اخوانه .
ثم يطلب من المكسيك ان تبني جدارا على حدودها مع امريكا وعلى نفقة المكسيك ” ياهملالي ” .
لقد ضرب هذا الرئيس بعرض الحائط كل القيم الامريكية و داسها باقدامه و هزأها بلسانه ، شخص لا علاقة له بالسياسة ولا بالدبلوماسية ولا حتى باللياقة .
يعلم ترامب علم اليقين ان العالم السوي كله يكرهه بما فيهم اغلبية الشعب الامريكي لذلك يبدو انه اعد العدة للاحتمال المؤكد بان الشعب الامريكي سيختار ” بايدن ” و يلقي بترامب الى مزبلة التاريخ .
يجتهد ترامب الآن باستخدام طرق و اساليب فاسدة مخالفة للاعراف و التقاليد و القيم الامريكية كعادته للبقاء في السلطة رغم خسارته المدوية للانتخابات و سيعمل كل ما بوسعه للبقاء في السلطة و يتوقع انه سينجح في البقاء في السلطة بالالتفاف على الانتخابات و تزويرها ان استطاع خلال السبعين يوم الباقية من عمر هذه الرئاسة الفاسده و يشجعه على ذلك كونه جاء الى السلطة اصلا بطرق و اساليب فاسدة ” متعود ” .
يرفض ترامب الاعتراف بالخسارة لانه يكره الخاسرين كما قال فكيف يرضى ان يقال عنه خاسر ، شكك في نزاهة الانتخابات رغم نفي حكام ولايات جمهوريين، يرفض تسليم السلطة و يقول انه فاز بالانتخابات بسهولة و بفارق كبير عن بايدن ، لا ادري كيف يجرؤ على مثل هذا القول ؟ ثم لا يجرؤ احد ان يقول له انت تكذب .
في البداية عندما شعر بميل النتائج قال اوقفوا العد ثم عاد الآن ليطالب بضرورة احتساب كل البطاقات .
من الدلالات الخطيرة على ان هذا الرئيس قد يجر الولايات المتحدة الامريكية الى كارثة ان لم يأخذوا على يديه قبل فوات الاوان انه اقال وزير الدفاع ” اسبر ” و جاء بوزير دفاع جديد في الوقت بدل الضائع ثم هو يعد تشكيلات اهلية داخلية مسلحة بدأت تظهر باسلحتها في أكثر من مكان .
ترى هل يعد ترامب لانقلاب ؟ وهل ينجح ؟ ام أنّ دولة المؤسسات قادرة على لجم أحلام هذا الرئيس ؟.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى