هل يمكن للشخص أن يصاب بكورونا مرتين خلال 3 أشهر ؟

سواليف

قال مستشار الأوبئة في الشبكة الشرق اوسطية للصحة المجتمعية الدكتور عادل البلبيسي، الجمعة، انه من الصعب ان يصاب الشخص بفيروس كورونا المستجد مرتين خلال اقل من 3 أشهر.

وأضاف البلبيسي خلال استضافته عبر برنامج يسعد صباحك، ان المملكة لا تزال تمتلك القدرات الصحية لغايات السيطرة على حالات كورونا وعدد الادخالات الى المستشفيات.

وأشار الى كورونا المتحور لم تثبت الدراسات أنه أخطر من الفيروس الاصلي.

وكشف ان وزارة الصحة لم تسجل أي حالة بأنفلونزا خلال هذا الموسم، مضيفا بأن الكمامة تمنع تنقل جميع الفيروسات، وحتى كافة سلالات كورونا وانواعها.

وأشار الى أنه يجب السيطرة على ارتفاع اصابات كورونا محلياً، مضيفاً ان الكمامة تقي من كافة انواع فيروس كورونا وسلالاته.وبين أن كورونا المتحور لم تثبت الدراسات أنه اخطر من الفيروس الاصلي.ولفت الى لقاح جونسون مميز، كونه يعطى بجرعة واحدة، بالاضافة الى انه فعال ضد سلالات جنوب افريقيا والبريطانية، وحصل الى رخصة الاستخدام من الغذاء والدواء الامريكية.

وأوضح أن الجرعة الاولى من لقاح كورونا لا تعطي سوا 40 % من المناعة ضد فيروس كورونا، وخاصة فيما يتعلق بلقاحي فايزر وسنوفارم.وأكد البلبيسي أنه من الصعب اصابة الشخص بكورونا مرتين خلال 3 أشهر.وكشف البلبيسي عن أن الكمامة تمنع تنقل جميع الفيروسات، مضيفا ان وزارة الصحة لم تسجل أي حالة انفلونزا هذا الموسم.

وبين البلبيسي لن لقاح جونسون مميز، كونه يعطى بجرعة واحدة، بالإضافة الى انه فعال ضد سلالات جنوب افريقيا والبريطانية، وحصل الى رخصة الاستخدام من الغذاء والدواء الامريكية.

وأوضح أن الجرعة الاولى من لقاح كورونا لا تعطي سوا 40 % من المناعة ضد فيروس كورونا، وخاصة فيما يتعلق بلقاحي فايزر وسنوفارم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى