هل يشتعل الجنوب السوري من جديد ..؟؟

سواليف – رصد

قالت مصادر سورية ان قوات النظام أرسلت تعزيزات عسكرية ضخمة الاربعاء ، من العاصمة دمشق إلى مدينة درعا الحدودية مع الاردن مروراً بأوتوستراد “دمشق – عمان” بهدف السيطرة على المدينة .

فيما تحدثت مصادر موثوقة ان فصائل المعارضة السورية تصدت لرتل عسكري تابع للمليشيات الشيعية المدعومة من إيران على اوتستراد دمشق درعا ومنعته من التقدم.
وتوقعت هذه المصادر عملية عسكرية مرتقبة في الجنوب السوري بين قوات النظام السوري والفصائل المعارضة التي تسيطر على مناطق في الجنوب.
وكانت قوات المعارضة أعلنت مسبقاً، أنها استهدفت رتلاً عسكرياً لقوات النظام على أوتوستراد «دمشق – درعا» بصواريخ الغراد، واستطاعت تدمير عدة آليات وأسلحة وقتل عدد من جنود قوات النظام وإيقاف تقدم الرتل، مما دفع النظام السوري لإرسال رتلاً آخر.
كما استقدمت قوات النظام في الآونة الأخيرة ميليشيات إيرانية وعراقية إلى مدينة درعا للمشاركة في المعارك الدائرة بحي المنشية، إذ تحاول قوات المعارضة التقدم والسيطرة على كامل الحي.
من ناحية اخرى فإن جيشي مغاوير الثورة وأسود الشرقية التابعان للجيش الحر يقومان بحماية البادية السورية والجنوب السوري ومنع المليشيات الشيعية من الاقتراب من معبر التنف والحدود الإدارية التابعة له، ومتابعة تحركاتها في مناطق البادية السورية بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي.
وأكدت المصادر أن “التعزيزات العسكرية في منطقة التنف بالشرق السوري من قبل فصائل المعارضة السورية التابعة للجيش الحر، تمكنت حتى الآن من منع الميليشيات الشيعية من الاقتراب من المعبر، والتصدى لأي أرتال عسكرية مدعومة من إيران، والتي تتمركز على طريق دمشق بغداد السريع، حيث يتم مهاجمتها بشكل عكسي بالتنسيق مع قوات مغاوير الثورة وطيران التحالف الدولي.

رصد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى