هل يجب أن نشارك في الإنتخابات النيابية القادمة / أشرف الجمال

هل يجب أن نشارك في الإنتخابات النيابية القادمة

في كل موسم انتخابي يتكرر نفس السؤال ويجري حوارات ونقاشات وندوات كثيرة وكلها تدور حول نفس السؤال ، هل يجب أن نشارك في الإنتخابات النيابية القادمة أم لا ؟ وتنقسم الآراء وتختلف بين مؤيد ومعارض للمشاركة ، وكل طرف يدافع عن رأيه وبطريقة منطقية وتبقى في النهاية الكرة في ملعب المتلقّي ، يبقى عليه تحكيم عقله ووزن الكلام بميزان المنطق والسير في طريق معين ينتهي إما بتغليب المصلحة العامة أو الخاصة وهذه تعود لثقافة المتلقّي وقناعاته .

قمت بنشر استطلاع رأي في أكثر من صفحة عبر مواقع التواصل الإجتماعي وكنت استهدف فيها جميع الأعمار لكلا الجنسين ، وكانت الردود تدل على استياء عام وفي فئة الشباب تحديدا ! والسبب كان حسب الردود وبالأغلبية أن بصيص الثقة الذي اكتسبه المرشحون في الدورة الماضية لم يعد موجودا الآن بعد خيبات أمل متتالية نتيجة قرارات المجلس المنحل .

السؤال :-
ماذا ينقصنا نحن الشباب حتى نرضى كل الرضا ونخرج يوم الإقتراع بكل ثقة وقناعة لانتخاب من يمثلنا تحت القبة ؟

مقالات ذات صلة

الجواب :-
المرشح يجب أن يتجرد لخدمة الوطن وتقديم الخير للشعب ، وألا تكون نيته التنافس للحصول على مكسب شخصي ومصالح خاصة ، فلا يخدع الناخبين بأنه يريد أن يحقق مصالحهم ، ثم يسعى وراء مصالحه الشخصية .
ويجب أن يكون من فئة الشباب أو مناصر لقضايا الشباب وطموحاتهم ، فمشاركة الشباب في الانتخابات واجب وطني تتأكد من خلالها حقوقهم المختلفة في النواحي السياسية والاجتماعية والاقتصادية ولا تقتصر هذه المشاركة على مشاركة الشباب في الاقتراع فقط .. بل يجب أن تصل إلى مرحلة انتخاب شباب بمعنى كلمة شباب ووصولهم إلى القبة ليكون من يمثلهم حريصاً على متابعة مصالحهم في إعطاء الأولوية لقضايا الشباب وتحسين ظروفهم المعيشية ( على المستوى الخدمي ) وعلى أخذ آراء هذه الفئة الواسعة والكبيرة في التشريع وتأثير هذه الفئة في العملية التشريعية .

الرؤية الملكية تنظر للشباب كفرسان للتغيير ، وفرسان التغيير ينبغي أن تكون لديهم رؤية ورسالة وبرنامج وخطة عمل وآليات تنظيمية. وتساؤل حول ماذا تريد الدولة من الشباب؟ فهل تريد منهم الانخراط في الحياة العامة بأبعادها الشاملة؟ أم مجرد المشاركة في الانتخابات النيابية؟ التي لا تشكل سوى إحدى آليات المشاركة في الحياة العامة ، وما هي بوابات المشاركة الشبابية في الانتخابات النيابية وآلياتها؟ وهل تكون عبر الأحزاب السياسية أم عبر العشائرية والروابط العائلية العشائرية؟

علينا دائما التفاؤل بمستقبل مشرق نرى فيه #نائب #شاب منا وفينا بعمرنا ويكون على اضطلاع بواقعنا ومشاكلنا وتطلعاتنا .

لذلك أدعو جميع شباب حوارة وروابط شباب العشائر في حوارة ومجلس شباب عشائر حوارة إلى أخذ زمام المبادرة والتنسيق على أعلى المستويات لترشيح أحد الشباب الكفؤين وأن نقوم بدعمه لايصاله إلى مجلس الأمة ويكون نائبا عنا نحن الشباب يحقق أحلامنا وطموحاتنا ويقوم بإيصال صوتنا .

#وجع
#مرشح_الشباب
#نحن_بناة_المستقبل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى