هل هو حيوان أم إنسان؟ دب يمشي على قدمين في تايوان يثير جدلاً /فيديو

#سواليف

أثار #دب يدعى “بوبي” في #حديقة_حيوان في #تايوان جدلاً واسعاً، عندما انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي له وهو يلقي التحية بطريقة تشبه #الإنسان، وهو الأمر الذي دفع العديد من الأشخاص إلى الاعتقاد بأن الأمر يتعلق بأحد الموظفين في الحديقة يتنكر يزي دب، ما أجبر إدارة الحديقة على الخروج والتوضيح.

حسب تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الثلاثاء 13 فبراير/شباط 2024، فإن زوار حديقة حيوان “شوشان” في كاوشيونغ التايوانية لم يصدقوا أعينهم عندما اقترب منهم الدب الأسود، الذي يدعى بوبي.

وتشارك العديد رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للدب وهو يقفز فوق جذع شجرة ويقف على رجليه الخلفيتين بينما كان ينظر إلى أعلى خارج حظيرته وهو يلوح للمارة.

وذهب البعض إلى أن ثباته على قدمين وارتفاعه المماثل للإنسان يشير إلى كونه شخصاً يرتدي زياً، لكن حديقة الحيوان رفضت هذه التكهنات، ونفت أن تكون قد وظفت أي شخص ليتنكر في زي دب.

يأتي ذلك بعد أن أثيرت شكوك مماثلة حول الدببة في حديقة الحياة البرية الصينية العام الماضي، مما أثار جدلاً واسعاً عبر الإنترنت حول ما إذا كانوا أشخاصاً يرتدون بدلات الدببة أم الدببة الحقيقية.

وفقاً لحديقة الحيوان، أثار بوبي أيضاً نقاشاً في عام 2016 عندما بدأ السكان المحليون يقولون لأول مرة إنه كان في الواقع إنساناً يرتدي زياً.

ومع ذلك، أوضحت حديقة الحيوان أن الدببة السوداء التايوانية يمكنها الوقوف منتصبة في البرية.

في ذلك الوقت، أكد عمدة كاوشيونغ تشن جو أيضاً أن الحيوانات في حديقة حيوان شوشان حقيقية وليسوا أشخاص متنكرين.

ونفى متحدث باسم حديقة حيوان شوشان أن يكون الدب مزيفاً، قائلاً: “إذا ارتدى شخص ما زي الدب، فسوف يستلقي في غضون دقائق بسبب الحرارة”.

وأضاف أن الإنسان الذي يرتدي بدلة الدب من الفرو “لن يستمر لأكثر من بضع دقائق قبل أن ينهار” في درجات حرارة الصيف التي تصل إلى 40 درجة مئوية.

يشار إلى أن هذا الجدل ليس الأول من نوعه، فقد وجهت اتهامات مماثلة إلى حديقة حيوان “هانغتشو” في الصين في أغسطس/آب الماضي، عندما أثار دب ذو فراء متجعد غريب وأرجل نحيلة حيرة الزوار؛ مما أدى إلى تساؤلات حول ما إذا كان إنساناً أم حيوانا.

وفي عام 2019، شوهد اثنان من العاملين في حديقة الحيوان في Yancheng Wild Animal World في تشانغتشو، الصين، وهما يرتديان أزياء الغوريلا ويقفزان، وبررت الحديقة ذلك بعدوى أنها “كانت مزحة كذبة أبريل/نيسان”.

وفي عام 2018، ظهرت تقارير تشير إلى أن حديقة حيوان بالقاهرة كانت تحاول خداع الزوار من خلال رسم حمار باللونين الأبيض والأسود ليبدو وكأنه حمار وحشي.

تم رصد المخلوق الغريب من قبل الطالب محمود السرحاني أثناء زيارته لمحمية الحيوانات التي تم افتتاحها مؤخراً في الحديقة الدولية البلدية.

وسارع عدد من الأطباء البيطريين داخل البلاد إلى التأكد من أن الحيوان كان حماراً بالفعل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى