هل ستغير موجة الحر موعد دوام طلبة المدارس ؟

#سواليف

أكد #وزير_التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور #وجيه_عويس، أن موعد #دوام #طلبة_المدارس للعام الدراسي 2022/ 2023، قائم في موعده.

وقال عويس في تصريحات صحفية، السبت، إنه لا تغيير على موعد بدء دوام الطلبة في الفصل الدراسي الأول المقرر الأربعاء 31 آب الحالي، بسبب موجة الحر التي تشهدها المملكة.

وبدأ دوام الهيئات التدريسية للعام الدراسي الأربعاء الماضي 24 آب الحالي، وكذلك تسليم #الكتب_المدرسية للطلبة، وتسجيل المنقولين منهم، وأداء امتحانات الإكمال.

بحسب التقويم، ينتهي الفصل الدراسي الأول باختبارات تحصيلية مدتها 14 يوما تبدأ يوم الثلاثاء 12-12-2022 وتستمر إلى يوم الخميس 29-12-2022، تليها عطلة الشتاء، فيما ينتهي الفصل الدراسي الثاني باختبارات تحصيلية مدتها 17 يوما تبدأ يوم السبت 3/6/2023 وتستمر إلى يوم الأربعاء 21/6/2023، تليها عطلة الصيف.

وحول وجود نحو 10 الآف طالب على قائمة الاحتياط في النقل للمدارس الحكومية، أكد عويس أن تم طلب قوائم بأسماء الطلبة استيعابية في المدرسة.

وأوضح أن أمام الوزارة عدة خيارات لاستيعاب هؤلاء الطلبة بفتح شعب جديدة، والتوجه للفترة المسائية لبعض المدارس، داعيا أولياء الأمور إلى التعاون مع الوزارة في ظل النقص الحاصل في أعداد المدارس الحكومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى