هل زيارة جون كيري للأردن أجّلت جلسة النواب ؟

سواليف – خاص – فادية مقدادي

قرر رئيس #مجلس_النواب عبدالكريم #الدغمي تأجيل جلسة المجلس المنوي عقدها اليوم الاثنين الموافق 6-12-2021 إلى صباح يوم الاربعاء الموافق 8-12-2021 .

وكان من المقرر أن يناقش النواب في الجلسة اليوم إعلان النوايا الذي وقعته المملكة والإمارات مع الإحتلال ، وعدد من الردود الحكومية على أسئلة النواب.

كما كان من المقرر تنظيم #وقفة_احتجاجية امام مجلس النواب اليوم بدعوة من الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز ، وذلك رفضا لاتفاقية #الماء_مقابل_الكهرباء ، مع العدو الصهيوني ، حيث تم تأجيلها الى يوم بعد غد الأربعاء .

وأعلنت #السفارة _لأمريكية أمس الاحد عبر موقعها الالكتروني ،  أن المبعوث الرئاسي الخاص للمناخ جون كيري التقى كل على حدة برئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين أيمن الصفدي اليوم في عمان. حيث اتفق المجتمعين على الحاجة الملحة للعمل من أجل إيجاد حلول مستدامة لآثار تغير المناخ في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بإمدادات المياه في الأردن، وأكدوا على قوة الدائمة للشراكة الاستراتيجية والصداقة بين الولايات المتحدة والأردن.

وشدد الوزير كيري على التزام الولايات المتحدة بضمان تأمين احتياجات الأردن من المياه من خلال مجموعة متنوعة من المصادر ، بينما أشاد بمساهمة الأردن في توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية لتلبية احتياجات الطاقة المتطورة في المنطقة.

وأشاد الوزير كيري بالتزام الأردن بتحقيق أهداف اتفاقية باريس، وتعزيز التجارة والتعاون الإقليمي في مجال الطاقة النظيفة بشكل أكبر، والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في المنطقة ، وتوفير مصدر جديد للمياه العذبة للشعب الأردني. 

وتساءل الأردنيون، هل تم إلغاء جلسة مجلس النواب بسبب زيارة جون كيري الى الاردن والتي تتعلق بتنفيذ اتفاق النوايا والاستمرار به ، وهل ألغى رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي جلسة اليوم بناء على تعليمات من مرجعيات عليا ؟ ، حتى لا تتسبب الوقفة الاحتجاجية التي تم تأجيلها أيضا بحرج للحكومة أمام المبعوث الأمريكي ؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى