هل تم نقل عوض الله إلى سجن الخمس نجوم ؟

#سواليف

ترفض السلطات الأردنية حتى نهاية الأسبوع الحالي الإستجابة لطلب رسمي تقدم به عضو البرلمان #محمد_الفايز لتأمين #زيارة خاصة يقوم بها إلى “أشهر سجين” الأن في الأردن وهو الدكتور #باسم عوض الله رئيس الديوان الملكي الأسبق المسجون بعد إدانته في القضية التي عرفت بإسم #قضية #الفتنة.

ولم يوضح الفايز سبب الزيارة ورغبته فيها.

لكنه صرح مجددا عبر صفحته التواصلية بأنه تقدم بمذكرة رسمية لم يستجب لها بعد وزير الداخلية في الحكومة.

والجواب الرسمي على سؤال “أين عوض ألله؟” سرب عبر تغريدة فوسبوكسيه للناشط الإلكتروني المقرب من السلطات مجدي القبالين الذي نشر يقول” ..الأن عوض ألله إلى #سجن_رميمين”.

وعلق عبر فيسبوك أيضا أحد المواطنين :”إلى سجن النجوم الخمسه” لكن قبالين عاد ونشر بان عوض ألله ليس وحده في ذلك السجن الشهير بل يوجد غيره ويخضع للقانون.

ويعتبر سجن رميمين من مراكز التوقيف المخصصة غربي العاصمة عمان ل” #الشخصيات_المهمة”.

بالمقابل الكاتب الصحفي حسين رواشده وعبر منبره الإلكتروني وردا على تكهنات المنصات نشر مقالا موسعا بعنوان”أين عوض ألله” مشيرا لإن الأخير يحمل جنسيتين إضافة إلى الأردنية في اشارة لجنسية أمريكية ولأخرى سعودية.

https://twitter.com/i/status/1516180521318903809

حقق مقال رواشده تفاعلات كبيرة وتم تداوله على توتير ومجموعات واتس أب .
وبدأه بطرح السؤال: أين باسم عوض الله؟ الإجابة معروفة، فقد حكم عليه بالسجن مطلع تموز العام الماضي، لمدة 15 عاما، لكن ثمة مبررات أخرى للسؤال.

قال الرواشده: من حق الرأي العام، الذي انشغل بقصة عوض الله منذ أكثر من 20 عاما، حين كان خارج السجن يجول ويصول كصاحب قرار، وحتى دخل السجن بقضية “الفتنة”، أن يعرف المصير الذي انتهى إليه، أقصد السجن، وأن يطمئن فيما إذا كان مايزال فيه أم لا، وفيما إذا كانت قضيته طويت، أم أنها ما تزال مفتوحة على أية تدخلات، لاسيما وأن المذكور يحمل ثلاث جنسيات، اثنتان عربيتان، والثالثة أميركية.

حقق مقال الرواشده تفاعلات كبيرة وتم تداوله على توتير ومجموعات واتس أب .
وبدأه بطرح السؤال: أين باسم عوض الله؟ الإجابة معروفة، فقد حكم عليه بالسجن مطلع تموز العام الماضي، لمدة 15 عاما، لكن ثمة مبررات أخرى للسؤال.

الأول أن أحد النواب (محمد عناد الفايز ) تقدم بمذكرة نيابية يطلب فيها زيارة السجين عوض الله، لكنه لم يتلق أي رد عليها.
الثاني أن إشاعات ترددت في الفضاء العام عن خروج عوض الله من السجن، بموجب اتفاقية تبادل السجناء مع إحدى الدول، اما المبرر الثالث فهو أن أخبار عوض الله انقطعت تماما، فلم نسمع من أي طرف أنه قام بزيارته، أو تواصل معه.

المصدر
رأي اليوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى