هل تطالب إسرائيل بالأهرامات؟.. نجمة ” داود ” السداسية على آثار “فرعونية”

سواليف
قررت وزارة الآثار المصرية، ، التحقيق في اكتشاف نجمتي ” داود ” سداسية الشكل، المعروفة لدى الديانة اليهودية، في أحد المعابد القديمة، جنوبي البلاد.

وقال وزير الآثار المصري، خالد العناني، في بيان أصدره، إنه أصدر تعليمات للبعثة الألمانية المصرية المشتركة العاملة في معبد “أوزير نسمتي”، والذي يعود للعصر الروماني بضرورة إعداد تقرير علمي حول النقش الذي يحوي نجمتي “داود” على أحد الكتل الحجرية، التي تم رفعها، مؤخراً من المعبد الموجود في جزيرة الفنتين غرب النيل في أسوان(جنوب).

وأوضح “العناني” أن التقرير سيتضمن صوراً أرشيفية للكتلة الحجرية، منذ أن تم الكشف عنها لتحديد أثرية النقش من عدمه، لافتاً إلى أنه “سيتم الاستعانة بأحد متخصصي الآثار الإسلامية لتوضيح ما إذا كانت النجمة السداسية منتشرة في تلك الفترة المبكرة أم لا”.

تشكيك

وفي نهاية مارس/آذار الماضي، اكتشفت منطقة آثار أسوان رسماً لنجمتين سداسيتي الشكل يمثلان “نجمة داود” الشهيرة في الديانة اليهودية، على نقوش معبد “أوزير نسمتي” البطلمي في جزيرة الفنتين، وثار جدل حول صحته وكيفية وجودها بهذا الشكل الذي يشكك في فرعونية الآثار.

ومطلع الشهر الماضي، نشرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، مجموعة صور للآثار الفرعونية التي تنوى إسرائيل عرضها بمتحفها الكبير في مدينة القدس، ضمن المعرض الذي سيقام للمرة الأولى حول الحقبة التاريخية، التي سيطرت فيها مصر القديمة على أرض كنعان

هافنغتون بوست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى