هل تتم محاكمة عبدالله النسور / أ . د أنيس خصاونة

هل تتم محاكمة عبدالله النسور على خلفية قرار الملكية الأردنية بمنحه وعائلته تذاكر مجانية لمدى الحياة ؟
الأستاذ الدكتور أنيس الخصاونة
الدكتور عبدالله النسور كان أكثر رؤساء الحكومات حديثا عن محاربة الفساد والفاسدين ولم يفوت فرصة، أو يضيع منصة، إلا وصال وجال متحدثا عن نزاهة حكومته وبعدها عن الفساد .
لقد أغرقنا النسور بالمصطلحات الرنانة، وشنف آذاننا بالكلمات المقعرة والوعود بأنه سيضرب بيد من حديد على الفاسدين والمستغلين لوظائفهم وسلطاتهم لنكتشف أنه كان يضرب بيد من حرير على هؤلاء الفاسدين .
أثناء تولي الدكتور النسور المسئولية قام بتعيين ابنه سفيرا في سلطنة عمان في الوقت الذي كان فيه أكثر من سبع سفراء أكثر منه كفاءة وخبرة وأعلى منه رتبة يجلسون في وزارة الخارجية لا عمل لهم!!،
كما قام بالتأثر على قرارات تتعلق بتعيين الأصدقاء والأصهار في مواقع حساسة. الأكثر دهشة وغرابة ما طالعتنا به صحيفة الغد الأردنية قبل يومين بأن الدكتور النسور حصل على قرار منح تذاكر سفر مجانية له ولعائلته ولمدى الحياة من قبل مجلس إدارة طيران الملكية الأردنية السابق !!! وحتى لو تم إلغاء القرار الآن بعدما انكشف أمر هذه الفضيحة فإننا نتساءل كيف تجرأ الرجل أثناء توليه لأمانة المسئولية على قبول هذا الامتياز علما بأن الملكية الأردنية هي شركة مساهمة عامة تمتلك الحكومة جزءا منها ويمتلك كثير من الأردنيين أسهما فيها ؟وهل كان من الممكن أن يتحصل النسور على هذا الامتياز لو لم يكن رئيسا للوزراء؟ وهل تم اتخاذ هذا القرار الصاروخي دون علم الدكتور النسور أم تم بطلب منه أو بتنسيق معه؟ ألا يستحق أن يتم التحقيق مع النسور ومحاكمته قضائيا إذا ما تم إدانته باستغلال الوظيفة العامة للحصول على امتيازات شخصية؟ ألا تعتقدوا يا سادة لو أن مثل هذا القرار قد حصل لرئيس دولة أخرى فإنه من الممكن أن يخسر هذا الرئيس موقعه ويتم إقالته بسبب هذا الجرم؟ رئيسة كوريا الجنوبية الأن تخضع للتحقيقات المطولة والقاسية وتواجه سخطا شعبيا كبيرا تمثل بالمظاهرات العارمة التي تجتاح شوارع العاصمة سيؤل وغيرها من المدن الكورية وتواجه الرئيسة احتمال اقالتها على خلفية تعيين صديقتها في وظيفة حكومية رغم تعبيرها عن الأسف الشديد لهذا التعيين الذي اعتبرته خطأ كبيرا..
أين ذهب حديث الرئيس النسور عن الفساد ؟وكيف يمكن أن يقتنع أي مواطن أردني بكلام ووعود ليس فقط النسور وإنما أي رئيس وزراء سابق أو لاحق؟ رؤساء وزراء سابقين رتبوا أوضاع أبنائهم وصنعوا منهم رؤساء حكومات ، وأحد رؤساء مجلس الأعيان سبق لوالده أن كان رئيسا لمجلس الأعيان ، وكثير من الوزراء صنعوا من أبنائهم وزراء يخلفونهم في المواقع الوزارية ،وربع أعضاء مجلس الأعيان الحالي كان أباءهم أو أجدادهم أعضاء في مجلس الأعيان ،يا ترى ينبغي أن لا نلوم الأردنيين إذا لم يعودوا يصدقون ما يقوله أو يصرح به المسئولين لأنهم يؤمنون بما يشاهدون لا بما يقال لهم من على منصات الخطابة …الأردنيون يصدقون الصور والمشاهدات على الأرض وليس الكلام فالصورة أبلغ من الكلام. نأمل أن تتناول إحدى الأوراق النقاشية للملك هذا الموضوع نظرا لأهميته ودورة في تعزيز أو إفساد العلاقة بين المواطنين والمسئولين …

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى