هل تتحول افكار م. سلامة بشأن “أبراج السادس” الى واقع؟

سواليف – احكام الدجاني
حين يُعبّر شباب هذا الوطن عن حبهم يثبتون ذلك بالعمل، وهذا ما قدمه المهندس حنا سلامة في أفكار الفيديو الذي بثه عبر الفيس بوك حول مشروع صديق للبيئة لأبراج السادس.
اقتراحات سلامة لاقت رواجا واقبالا لمحبي الطاقة المتجددة والبيئة، ظهر ذلك في التعليقات على الفيديو والاتصالات بالمهندس.
لم يقتصر الموضوع على صفته الشعبية بالرواج، بل بالاتصالات الكثيرة للمستثمرين الجاهزين لإكمال المشروع اكثر، سواء في الاردن او الخارج لتعطي المهندس سلامة امل وتشجيع لدراسة فعلية لإكمال تلك الافكار.
سواليف التقت المهندس حنا سلامة الذي افتخر بهذا الشعب ورد الفعل الايجابية لديهم تأييدا لأفكار الفيديو الذي نشره لمستقبل ابراج السادس “بوابة عمان” معبرا ان الشعب يشكل البلد، والفيديو حركّ حوارا ونقاشا لأن نعمل مع بعضنا البعض من اجل “مشكلتنا”، والمشكلة تكمن في اتجاهين اما هدم الأبراج او انجاز المشروع، والمصلحة في انجازه بما يعود بالفائدة على الوطن.
فكرة المهندس سلامة كما يجيب: “ليست اختراع او فكرة آنية بل جاءت قبل اربع سنوات، ولكنها اخذت شكلها الجدي قبل اسبوعين والهدف ان لا يقف المشروع اكثر.
وحملَ الفيديو كما يشير المهندس سلامة افكار علمية وواقعية بخصوص الزراعة العامودية .. فالعالم يتقدم والاردن يكبر والضغط السكاني يزيد والاراضي تقل.. والمشروع سيعكس استثمارا جيدا وسيكون الاول في الشرق الاوسط – ان تم – وهذا سينعكس على تنشيط السياحة من جانب آخر، اضافة لتوليد طاقة متجددة ونظيفة، وحلول منطقية هادفة واستغلال للمبنى بعدة اشكال، لم يشرحها كاملة بالفيديو.
وعن جدوى ومدة انتهاء المشروع يجيب سواليف: الانتهاء من مرحلة الاجراءات اولا ثم البدء والنتائج بعد 3-4 سنين بكل الاحوال.
من جانب آخر ردت دائرة المشاريع المعمارية في امانة عمان على الافكار التي قدمها المعماري المهندس حنا سلامه بوصفهم ان المهندس متميز معتبرين انه غير مجدي اقتصاديا للمستثمرين، على عكس ما حصل مع المهندس سلامة بعد ما نشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي مع حجم اتصالات المستثمرين والمعنيين محليا ومن الخليج العربي.
الامانة بدورها حددت ان البدء بإستكمال المشروع سيكون خلال الشهر القادم وسيتضمن فندقا ومكاتب ومشاريع تجارية.
وعن ردود امانة عمان علق قائلا: هم زملاء واصدقاء في الامانة، الفيديو غير كافي لذلك آمل ان نجلس نحن واياهم للمناقشة والدراسة الأعمق وبالنهاية نصل لما فيه مصلحة الوطن وانجاز هذا المشروع الضخم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى