هل أثر مسلسل “الاختيار 3” على شعبية مرسي أم العكس؟

#سواليف

أجرى فريق التحقق الرقمي بمنصة التحقيقات ” #إيكاد”، الأربعاء، تحليلا للتفاعلات على #وسائل #التواصل #الاجتماعي مع #المسلسل المصري ” #الاختيار 3″، بهدف معرفة تأثير المسلسل على شعبية الرئيس الراحل #محمد_مرسي.
وقالت منصة التحقيقات “إيكاد” عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، إن “الجدل الكبير الذي أحدثه المسلسل، دفع فريقهم المختص بالمنصة لتحليل التفاعلات خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 11 نيسان/ أبريل الجاري، لمعرفة أثر المسلسل على شعبية مرسي”.

وأشارت إلى أن “الفريق استخدم خلال التحليل برنامج الرصد وتحليل السمعة المتخصص، وحدد مجموعة من الكلمات المفتاحية المرتبطة بمرسي”، منوهة إلى أنهم “اعتمدوا في التحليل على التغريدات الأصلية فقط والتي تجاوزت الـ15 ألف تغريدة”.

وأوضحت المنصة أن “نسبة التغريدات الإيجابية عن الرئيس الراحل محمد مرسي وصلت إلى 61 في المائة من التغريدات، في حين أن نسبة التغريدات السلبية وصلت إلى 38 في المائة فقط”.

ونوهت إلى أن “التغريدات الإيجابية المؤيدة للراحل مرسي رأت أن النظام في #مصر فشل في تحقيق مراده بإظهار الأخير على أنه مجرم، بل إن المسلسل جاء بنتيجة عكسية”.

وأفادت بأن “بعض المغردين المؤيدين لمرسي رأوا أن المسلسل قد عرض #السيسي للسخرية بسبب اللقطات المزيفة التي تضمنها”.

ولفتت إلى أن “التغريدات السلبية التي تؤيد رئيس النظام في مصر عبد الفتاح السيسي، أفادت بأن الأخير أنقذ البلاد من مرسي ومن حكم الإخوان المسلمين”.

وأضافت: “العربية وغيرها أعادوا نشر تسريبات تزعم أن الرئيس الراحل محمد مرسي هدد بحرق مصر إن لم ينجح الإخوان في الانتخابات”.

الجدير بالذكر أن مسلسل “الاختيار 3” تصدر منصات التواصل الاجتماعي بعد عرض حلقاته الأولى على إحدى القنوات الفضائية؛ بسبب حالة الجدل التي أثارها العمل سواء من الناحية الفنية أو السردية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى