«العربي» و«سيتي بنك» يقودان قرض تجمع بنكي بقيمة 180 مليون دولار

-الدستور

أعلنت مجموعة الحكمة للصناعات الدوائية مؤخراً عن تعيين كلٍ من البنك العربي وسيتي بنك لقيادة وترتيب قرض تجمع بنكي بقيمة 180 مليون دولار لصالح مجموعة الحكمة للصناعات الدوائية لأغراض تمويل عمليات استحواذ على شركات بالإضافة إلى تمويل مصاريف رأسمالية متنوعة أخرى للمجموعة، كما تم تعيين كلٍ من بنك أوروبا العربي والبنك العربي الوطني (لندن) وبنك الكويت الوطني (لندن) كمتعهدي تغطية للتسهيلات.

وستتيح هذه التسهيلات لمجموعة الحكمة التوسع ودخول أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وبالإضافة لتمويل عمليات التوسع لمجموعة الحكمة، سيقوم كلٌ من البنك العربي وسيتي بتقديم الخدمات المصرفية للشركات الجديدة التابعة لمجموعة الحكمة والتي سيتم الاستحواذ عليها، وذلك من خلال شبكات فروعهما الواسعة في المنطقة وحول العالم.

وقال سميح دروزة، رئيس مجلس إدارة شركة أدوية الحكمة: «إن علاقتنا مع البنك العربي وسيتي بنك بنيت على أسس متينة، وستحافظ هذه العلاقة المستمرة على قوة موقفنا التمويلي وستتيح لنا القيام بالمزيد من الاستثمارات الإستراتيجية في مجال عملنا. ونحن على ثقة باستمرارية نمو شركتنا من خلال شراء شركات أخرى أو توقيع اتفاقيات شراكة جديدة أو الحصول على تراخيص، هذا وسيكون النمو بطريقة آمنة وثابتة بفضل الخدمات المصرفية المقدمة من البنك العربي وسيتي بنك في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

وقال عبد الحميد شومان، رئيس مجلس إدارة البنك العربي: «إن مجموعة الحكمة ستكون قادرة على الاستفادة من الخدمات المصرفية المميزة التي تقدمها شبكة البنك العربي الواسعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا لتلبية خطط التوسع الطموحة للمجموعة في قطاع الصناعات الدوائية الواعد». وأضاف السيد شومان: «إن ترتيب هذه التسهيلات تؤكد على دور البنك في دعم وتطوير ونمو عملائه على امتداد المناطق المختلفة، وتأتي تأكيداً على مكانة البنك الرائدة عالمياً.»

من جهته، قال عتيق الرحمن، المدير التنفيذي لمجموعة سيتي المصرفية في الشرق الأوسط: «تعتبر مجموعة الحكمة قصة نجاح مبهرة على مستوى الشرق الأوسط، ونحن نفخر بعلاقتنا المصرفية والاستثمارية مع المجموعة عبر عدة أسواق حول العالم. كما يسعدنا أن نستمر في دعم إستراتيجية النمو بالحكمة وتمويل شركاتها التابعة.»

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى