هذا موعد ختم التحقيق في جريمة منزل نانسي عجرم

سواليف
حدد قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، نقولا منصور، يوم الخميس المقبل موعداً لمتابعة التحقيق في حادثة مقتل محمد الموسى، مقتحم منزل فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم.
ووفق “الوكالة الوطنية للإعلام” الرسمية، فإن النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، القاضية غادة عون، أعطت إشارة بختم التحقيق الأولي، ثم ادعت على الهاشم بجناية القتل القصدي، استناداً إلى “المادة 547” من قانون العقوبات معطوفة على “المادة 229″، وأحالت الملف إلى القاضي منصور.

يذكر أن “المادة 547” تنص على أن “من قتل إنساناً قصداً عوقب بالأشغال الشاقة مدة تتراوح بين 15 إلى 20 سنة”. أما “المادة 229” فورد في نصها أنه “لا يعاقب الفاعل على فعل ألجأته الضرورة إلى أن يدفع به عن نفسه، أو عن غيره أو عن ملكه أو عن ملك غيره، خطراً جسيماً محدقاً لم يتسبب فيه هو قصدا، شرط أن يكون الفعل متناسباً والخطر”.

وكان تقرير الطبيب الشرعي قد أكّد أنّ عدد الطلقات التي تبين وجودها في جسد القتيل 17 طلقة، وهي: “طلقة في الساعد الأيمن مع وجود وشم حروق على فتحة الدخول، طلقتان في الكتف اليسرى مع وجود طلقة تحت الإبط الأيسر مع تحطم في الكتف اليسرى، 3 طلقات في الصدر، طلقتان في البطن، 7 طلقات في الجهة الخلفية من الجسم وعلى المؤخرة، طلقة في الخاصرة اليمنى، طلقة في أعلى الفخذ اليسرى وعلى الأرجح فتحة خروج”.

وأثارت القضية جدلاً كبيراً في لبنان بين مَن اعتبر أنّ حق الهاشم الدفاع عن نفسه وبيته، وبين مَن تساءل عن سبب إطلاق كل هذه الطلقات، فيما أشيعت أخبار عن معرفة سابقة بين الهاشم والموسى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى