هذا ما حدث يوم وفاة #حمدة_الخياطة وتقرير الطب الشرعي

سواليف – رصد

توفيت المواطنة #حمدة الثلاثينية في الثلاثين من سبتمبر / أيلول الماضي والتي تعمل #خياطة ، داخل أحد #مصانع #الملابس في الأزرق ، بعد حالة من الغضب أصابتها إثر إساءة لفظية ومهينة من رئيسها في العمل .

وهذه أبرز التفاصيل التي حدثت يوم #الوفاة و #تقرير #الطبيب_الشرعي لأسبابها .

1 – تم نقل المجني عليها الى المركز الصحي وتبين انها قد توفيت داخل المشغل وقبل وصولها اليهم.
2 – تبين ان سبب موت المجني عليها هو #انفجار_ام_الدم_الدماغية وتمزقها مما أدى الى #النزف_الدماغي وموتها نتيجة لذلك .
3 – بينت التقارير الطبية ان المجني عليها المتوفاه لا تعاني من اية إصابات او امراض أدت الى مقتلها او أدت الى #الموت_المفاجئ.
4 – تبين من تقرير التشريح وتقارير الأطباء ان الضغط النفسي والعصبي والتوتر الذي تعرضت له المجني عليها أدى الى هذه الإصابات والى الموت المفاجئ وحصرت التقارير الطبية سبب الموت والوفاة بذلك .
5 – أفادت لائحة الشكوى ان أفعال المشتكى عليهم جميعا قد شكلت جنايتي القتل القصد بالاشتراك او الايذاء المفضي الى الموت بحدود المواد 326 و330 من قانون العقوبات الأردني وهي جرائم يعاقب عليها القانون .
وأفاد تقرير الطب الشرعي (الكشف على الجثة) بأن حمده وصلت الى المركز الصحي متوفية بتاريخ 3092021، اذ وجدت الجثة بأنها خالية من اية علامات اصابية، كما أظهر تشريح الجثة وجود نزف دموي واسع اسفل عنكبوتية الدماغ وانفجار في ام الدماغ الخلقية وتجمع دموي متجلط بكمية كبيرة حول “أم الدم”.
وعلل سبب الوفاة بالنزف الدموي تحت عنكبوتية الدماغ الناتج عن انفجار “أم الدم” الشرياني لحلقة ويليس.
كما فند تقرير الخبرة الفنية والراي الطبي الموقع من 3 أطباء استشاري جراحة عامة واستشاري أمراض باطنية واستشاري طب شرعي حول أسباب انفجار “أم الدم” الدماغية بعدة أسباب من بينها ارتفاع ضغط الدم المفرط هو أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي الى انفجار “أم الدم” الدماغية والنزيف تحت العنكبوتية بالدماغ، وهي المشاعر القوية الغاضبة مثل الانزعاج او الغضب والانفعال حيث ترفع ضغط الدم ويمكن أن تتسبب بعد ذلك في تمزق الاوعية الدموية، ويمكن أن يؤدي الاجهاد الى ارتفاع الضغط في الدماغ وقد يؤدي الى تمزق تمدد الاوعية الدموية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى