هجوم اسرائيلي واسع ماذا بعد؟

#هجوم #اسرائيلي واسع ماذا بعد؟
د. محمد جميعان

      تناقلت الوكالات عاجلا حول هجـ.ـوم #صاروخي وجوي واسع على #سوريا هذا اليوم،وانها استخدمت في ذلك، لاول مرة، طائرة F35 في قصف #مطار_حلب واخرجته عن الخدمة، وياتي ذلك في سياق  سلسلة #هجمات متتالية منذ نحو اسابيع مضت..

   وارى ان هذه الهجمات الممنهجة والمكثفة، وما استخدم فيها من حلقات تكنولوجية متقدمة، وكذلك من تصعيد واضح ، وغير آبهة بردود الفعل اطلاقا، تاتي تمهيدا لضربة جوية وصاروخية مكثفة للمواقع الحيوية والنووية في ايران قد تستمر بضعة ايام..

لم يعدا مهما من سيشارك بها علنا، لان اسرائيل تؤكد انها قادرة على تنفيذ المهمة بنفسها، وان صبرها نفذ، وانها غير مستعدة الخضوع الى تهديد وجودي لكيانها، من خلال افساح المجال لايران لامتلاك قدرات نووية مدمرة، وهذا لا يعني ان امدادا واسنادا غربي وامريكي وآخرين وارد، وربما  يتولون ذلك دون ضجيج اعلامي..

   السؤال الذي اصبح مهما لكافة المراقبين هل سترد ايران وحلفائها على اسرائيل عند قصفها لايران؟
ام ان الامر امتداد واحد، وعدم الرد سيد الموقف، والاكتفاء باصدار بيان حفظ ماء الوجه، على غرار ردود الفعل ذاتها على سلسلة هجمات اسرائيلية على مواقع ايرانية على الاراضي السورية؟!

  يفترض ان الحسابات الاسرائيلية دقيقة، سيما في مدى قدرتها على تحمل ردود الفعل الهجومية المضادة حتى وان كانت ضعيفة، ولكن الحسابات كثيرا ما تخطئ سيما في الحروب وامتداداتها..

المنطقة والعالم ينتظر الفعل ورد الفعل والنتائج.

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى