هام من الدفاع المدني مع بداية العام الدراسي

سواليف – دعت إدارة الإعلام في المديرية العامة للدفاع المدني مع اقتراب العام الدراسي الجديد، لانتهاج السلوك الوقائي السليم وإتباع إجراءات السلامة العامة حفاظاً على سلامة الطلبة ووقايتهم من الاخطار.
واكدت المديرية في بيان اليوم الأربعاء، إلى مراقبة ومتابعة خروج الطلاب، خاصة الجدد منهم من المنزل وحتى ركوبهم واسطة النقل إلى المدرسة وتسلمهم من مشرف الحافلة التي تنقلهم، ومتابعة الطلاب الراجلين أثناء ذهابهم وإيابهم من المدرسة وخاصة صغار السن مع الحرص على قطع الشارع من الأماكن المخصصة للمشاة.
ودعت إلى مراقبة الطلبة من القائمين على المدارس أثناء تواجدهم فيها ومتابعتهم في أوقات الاستراحات والنشاطات المختلفة، ومراقبة الطلبة أثناء دخولهم وخروجهم من المدرسة لمنع التدافع والتزاحم تلافياً لوقوع الحوادث.
وأشارت إلى توفير متطلبات السلامة والوقاية من الحريق في المدارس كالطفايات اليدوية، وتوفير صندوق خاص بالإسعافات الأولية اللازمة واستخدامها من أشخاص مؤهلين، وإدامة حلقة التواصل مع جهاز الدفاع المدني في كل المواقع لتنظيم الدورات التدريبية للطلبة في مجالات الإطفاء والإسعاف والإنقاذ والتثقيف الوقائي.
وأهابت بالمعلمين والطلبة استخدام معدات السلامة الشخصية؛ مثل النظارات الواقية والقفازات اليدوية والألبسة المخصصة للتجارب داخل المختبرات، ومنع الطلبة من العبث بالمواد القابلة للاشتعال أو من المواد السامة والخطرة حفاظاً على سلامتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى