“المعونة الوطنية”: ملتزمون بإدخال «85» ألف أسرة جديدة

سواليف – نفى الناطق باسم صندوق المعونة الوطنية ناجح صوالحة، أمس، ما تداوله البعض بأن إدارة صندوق المعونة الوطنية غير قادرة على تعديل تعليماتها لادخال أسر جديدة وفقا لقرار مجلس الوزراء القاضي بإضافة 85 ألف أسرة فقيرة جديدة تحت مظلة الصندوق.
وأكد الصوالحة، في تصريح صحفي :  أن تعليمات ادخال الأسر الجديدة واضحة وصريحة، مضيفا أن الصندوق ملتزم بتطبيق الخطة التي تتضمن ادخال 85 ألف أسرة جديدة وفقا لقرار مجلس الوزراء المخطط تنفيذه على مدى ثلاث السنوات القادمة، وذلك اعتبارا من بداية العام المقبل، ولا يوجد تأجيل على تنفيذ الخطة حيث سيبدأ تطبيقها مع بداية العام الجديد. وفي متابعة لـ «الدستور» فان صندوق المعونة الوطنية سيقوم بتطبيق خطة محددة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بمضاعفة أعداد المنتفعين من برامج صندوق المعونة الوطنية، حيث سيتم تطبيق هذه الخطة لتشمل 85 ألف أسرة جديدة خلال الفترة ما بين 2019 – 2021 وبكلفة مالية تقدر بـ 100 مليون دينار، حيث تتضمن الخطة إدخال الأسر العفيفة لصندوق المعونة وفقا للمعايير الجديدة التي سيتم اتباعها اعتبارا من بداية العام المقبل.
وإضافة لما سبق، فإن الخطة تشتمل على تقديم المعونة لـ 25 ألف أسرة في العام القادم ليرتفع عدد الأسر المستفيدة من 92 ألف أسرة الى 177 ألف أسرة مع نهاية تطبيق الخطة، كما أن الصندوق انتهى من تعديل تعليماته وفقا لخطته والتي تتماشى مع القرار الجديد الذي سيكون جاهزا مع بداية العام المقبل للبدء بإدخال المنتفعين الجدد، وبالتوالي سيتم ادخال 30 ألف أسرة في عام 2020 والعدد نفسه في 2021.
وأكد صوالحة، ان صندوق المعونة الوطنية قادر على مواكبة هذه الزيادة الكبيرة على عمله، إذ سيتم مساعدة الصندوق وتوفير الكوادر البشرية واللوازم الفنية واللوجستية للانطلاق في تنفيذ القرار الذي تنتظره آلاف الأسر منذ سنوات.

 

الدستور

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى