هام لمنتفعي التنمية حول صرف دعم المحروقات

#سواليف

 يبدأ صندوق #المعونة_الوطنية، مع نهاية شهر آب الحالي، بتحويل #مخصصات #دعم_المحروقات، لمنتفعيه عن شهري تموز  وآب ، والبالغ عددهم 216 ألف أُسرة، وفق ما أكد الناطق باسم الصندوق ناجح الصوالحة.

وقال الصوالحة إن الصندوق “سيعمل على صرف المخصصات النقدية التي أقرت آليتها #الحكومة،  حيث يرسلها مع المخصصات النقدية المعتادة للمنتفعين من برامج الدعم الخاصة بالصندوق”.

وأضاف أن “التحويلات النقدية ستكون بنهاية الشهر الحالي عبر #الحسابات_البنكية أو المحافظ الإلكترونية الخاصة بالمنتفعين”، حيث يأتي تخصيص الدعم للحد من تأثر هذه الفئات بانعكاس ارتفاع أسعار النفط عالميّا على أسعار المشتقات النفطية محليا.

وأقرَّ مجلس الوزراء في مؤخرا، آليَّة صرف وتوزيع دعم المحروقات، المخصَّص لمنتفعي صندوق المعونة الوطنيَّة، وطلبة الجامعات غير المقتدرين، وقطاع النَّقل العام، والبالغة قيمته 30 مليون دينار.

وبموجب الآليَّة، سيتمُّ تخصيص نحو 16 مليون دينار لمدَّة ستَّة أشهر عن الفترة من بداية شهر تمُّوز الحالي وحتى نهاية العام؛ بنحو 2.66 مليون دينار شهريا لدعم الأُسر المستفيدة من صندوق المعونة الوطنيَّة، والبالغ عددها قرابة 216 ألف أُسرة، على أن يبدأ الصَّرف اعتباراً من شهر آب.

وبين الصوالحة أن الصندوق أوجد آلية لصرف هذه المبالغ، ليكون نصيب الأسرة المكونة من فرد أو فردين 8 دنانير، والمكونة من 3 إلى 4 أفراد 11 دينارا، والأسرة المكونة من 5 أفراد فأكثر 14 دينارا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى