نيران المعارك تطال طائرة سعودية في مطار الخرطوم / فيديو

#سواليف

قالت #الخطوط_الجوية_السعودية إن إحدى طائراتها تعرضت “لحادث” في #مطار العاصمة السودانية #الخرطوم قبل مغادرتها المقررة إلى الرياض السبت.

وأعلنت الشركة السعودية في بيان، تعليق رحلاتها من وإلى #السودان حتى إشعار آخر.

وجاء في بيان الخطوط الجوية السعودية ” توضح الخطوط السعودية أن طائرتها من طراز إيرباص (A330) بالرحلة رقم (SV458)، قد تعرضت لحادث في #مطار_الخرطوم الدولي قبل إقلاعها متجهة إلى الرياض في تمام الساعة (07:30) بالتوقيت العالمي من صباح اليوم السبت 15 إبريل”.

وتابع “على الفور، استجاب فريق الطوارئ لدى “السعودية” حيث تم تعليق جميع الرحلات من وإلى السودان حتى إشعار آخر”.

وأضاف “تعمل فرق العمل جنباً إلى جنب مع ذات العلاقة وعلى رأسها سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية السودان للحصول على مزيد من المعلومات حول هذا الحادث”.

ونشرت صفحة “سودان نيوز” على تويتر ما وصفته بكونه دخانا متصاعدا من مطار الخرطوم، بعد “إصابة طائرتين” الأولى سعودية والثانية من شركة “صن إير” السودانية، على حد قولها.

وتتواصل بعد ظهر السبت الاشتباكات التي اندلعت صباحا في السودان بين قوات الجيش التي يقودها الفريق أول عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع شبه العسكرية الموالية لحليفه السابق محمد حمدان دقلو في تحول مفاجئ للصراع بينهما الى نزاع مسلح.

وقالت نقابة الأطباء في بيان على فيسبوك إن ثلاثة مدنيين قتلوا من بينهم اثنان في مطار الخرطوم فيما لقي شخص ثالث حتفه اثناء المعارك في الأبيص بشمال كردفان (وسط السودان).

وأفاد بيان صادر عن بعثة الأمم المتحدة في السودان بأنّ “بيرتس اتصل بالطرفين للمطالبة بوقف فوري للأعمال العدائية من أجل سلامة الشعب السوداني وتجنيب البلاد المزيد من العنف”. 

من جهته، أكد وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن أن القتال في السودان يجب أن يتوقف “فورا”.

وفيما أكدت قوات الدعم السريع قبيل ظهر السبت “السيطرة الكاملة” على القصر الجمهوري في وسط الخرطوم ومطار الخرطوم ومطاري مروي (شمال) والأبيض (وسط)، أعلن الجيش بعد الظهر أن القوات الجوية نفذت هجمات ل “تدمير” معسكري طيبة وسوبا في الخرطوم.

كانت قوات الدعم السريع بادرت بالاعلان في بيان إن القوات المسلحة “هاجمت في وقت متزامن قواعد ومقرات قوات الدعم السريع في الخرطوم ومروي ومدن أخرى جاري حصرها”، مؤكدة أن “قوات الدعم السريع قامت بالدفاع عن نفسها والرد على القوات المعادية وكبدتها خسائر كبيرة”.

المصدر
الحرة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى