نماذج مشوّهة خرّبت الامة ( 2 )

نماذج مشوّهة خرّبت الامة ( 2 )
بسام الياسين

( نفسك ان لم تشغلها بالخير شغلتك بالشر…الامام الشافعي )

إن الف غُرزة تجميلية بيد امهر اطباء التجميل، ليس بمقدورها تجميل وجه قبيح مطبوعة نفسه على الخيانة وسلوكياته موشومة بالغدر وموسومة بالحرمنة.سلالم النخب للوصول خسارة الخسارة، اخشابها منخورة وحديدها صدىء. اولئك سقطوا في الهاوية ـ عليهم اللعنة ـ اينما ارتحلوا و حيثما حلوا.فالتاريخ سيحملهم الى مكبات النفاية كفضلات بشرية.

هم نقاط سوداء في تاريخ الامة :ـ” فلا تعجبك اموالهم ولا اولادهم يريد الله ان يعذبهم بها في الحياة الدنيا “.قوانين الحياة صارمة وليست فالتة كما يظن المجرمون،فان فلتوا من القوانين الوضعية،فقانون السماء لهم بالمرصاد،اولئك الذين يركضون خلف اهوائهم، لا بد ان يدفعوا فاتورة انحرافاتهم عملاً بقانون : ـ ” العمل والعاقبة…..السبب والنتيجة ” .

مقالات ذات صلة

رفعت الاسد احد اكثر رجال المخابرات العربية توحشاً واشدهم غلظة.بطل مذبحة حماة،قتل آلآف الابرياء واستباح الحرمات،وامعانا بالقسوة، شّكل سرايا الدفاع، ليفتك بمن يشاء أنى شاء وساعة شاء.هدفه صناعة انسان خانع،ولما طرد من سوريا،سرق المليارات،ليشترى بها عقارات في بريطانيا واسبانيا ويؤسس امبراطورية عقارية بينما لا يجد اللاجئون السوريون خيمة في الغربة.

استدرجته فرنسا لتأكل من الكعكة، فقدمت له وسام شرف بلاستكي،كعادتها مع عملائها ثم عادت وجردته منه،وحكمته بالسجن اربع سنوات مع تغريمه عشرات الملايين بتهم اختلاس مال بلاده ،الاحتيال الضريبي،غسيل الاموال. رفعت الاسد احد اقطاب النخب العرب،وعندما سقط في الكمين الفرنسي لم يجد سوى اليهود للوقوف الى جانبه. فعلى ذمة ” يديعوت احرنوت ” التقى ، بقيادات من الموساد وعضو حزب الليكود بلاتو شارون و عدد من كبار المحامين اليهود الفرنسيين للدفاع عنه و على راسهم مردخاي تسيفين. اما النخبوي العربي رامي مخلوف ففضائحه اكثر وامبراطوريته اكبر والمعلومات في طريقها للعامة.

المخلوع عمر البشير تكشفت جرائمه،اخرها مقبرة الضباط الذي قتلهم بدم بارد ودفنهم بلا شواهد،لكن الحقائق لا يمكن طمسها،فعين الله ساهرة لا تنام.هذا المخلوع كان يخدع البسطاء بالصوم ـ اثنين وخميس ـ ويرقص بعصاه تحية للجماهير ويهش بها على الخصوم. البشير العقيم ،قدرت ممتلكاته المصادرة بالمليارات،ويؤكد المحققون :ـ ان العقارات المصادرة، ما هي الا رأس جبل الجليد من ثروته الكلية اما امواله السائلة فتحتاج امعجزة لاحصائها.فان لم يُخلف فلمن هذه الثروة.

حفتر ضابط صغير،جلبته لامريكا، وهناك دربته وبرمجته في الـ س.اي.ايه ليكون رجلها في ليبيا.” نيويورك تايمز ” قالت بالبنط العريض :ـ حفتر وابناؤه يمتلكون 17 عقاراً في فرجينيا،وهو مزدوج الجنسية،عمل مخبرا لوكالة المخابرات المركزية منذ ايام ريغان.اول افعاله حينما عاد لتحرير ليبيا، وضع يده على حقول النفط و سرق ذهب الدولة واذابها في دولة ” مالي ” بعد ان افتضح امره في ما يعرف بطائرة الذهب في فنزويلا.حفتر معقد ودموي،وما مقابر ” ترهونة ” الجماعية الا دليل ان جرائمه تضارع قرينه هولاكو .

من يرغب بمعرفة اين ذهبت مليارات ليبيا في عهد،امين القومية معمر القذافي واولاده وحاشيته،فليتابع الفيلم الوثائقي ” نهايات غامضة “،ولماذا قتلوا رئيس وزراءه غانم شكري،كاتم اسراره و ارقام حساباته المشفرة.مع انني انصح اصحاب الحساسية القومية عدم مشاهدة الفيلم كي لا يصابوا بجلطة قلبية.النخبة سرقت الاموال وبخلت ببناء مستشفىً.وفاتورة علاج المرضى الليبيين في الاردن ،تشهد على ذلك. كذلك حسني مبارك، ذهب للعلاج في المانيا،وهناك في المستشفى احدثت حاشيته جلبة، فسأل احد المرضى الالمان ماذا يحدث هنا ؟!.فقالت الممرضة،زعيم مصر جاء للعلاج.فقال لها زعيم دولة يُعالج خارج بلاده …..اذاً ماذا كان يفعل طوال حكمه ؟!.

هذه عينة من نخب العرب، الذين دمروا الامة حتى لم يبق منها سوى الصدى والصدأ.جزارون تسعدهم رؤية الدم وانين المعذبين وبكاء الامهات 0.فشلوا في بناء جامعة متقدمة او مشفىً نموذجياً لكنهم ابدعوا في فتح المقابر الجماعية.الاغرب ما هو سر سكوت الشعوب عليهم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى