نقل الأسيرة الأردنية هبة اللبدي إلى المستشفى بعد تردي حالتها الصحية

سواليف

في مؤشر على خطورة وضعها الصحي، بعد دخولها الشهر الثاني في الإضراب المفتوح عن الطعام، نقلت سلطات السجون الإسرائيلية الأسيرة الأردنية هبة اللبدي، إلى أحد المشافي، وذلك مع مواصلتها هي وثلاثة أسرى آخرين “معركة الأمعاء الخاوية”، في الوقت الذي كشف فيه أسير مريض بالسرطان رحلة عذابه من الزنزانة إلى المشفى، لتلقي جرعات العلاج الإشعاعي.

وأفاد المحاميان رسلان وخالد محاجنة من هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن الأسيرة اللبدي تم نقلها إلى مستشفى “بني تسيون” في حيفا، حيث من المقرر أن تعقد جلسة محكمة لها في محكمة الاستئنافات العسكرية، للنظر في الاستئناف المقدم ضد قرار تثبيت اعتقالها الإداري.

وكانت الأسيرة اللبدي نُقلت إلى أحد المشافي الإسرائيلية نهاية الأسبوع الماضي، ومن ثم أُعيدت في نفس اليوم إلى زنازين معتقل “الجلمة” رغم التدهور المستمر على وضعها الصحي، ونقصان وزنها بشكل مقلق، مع رفضها أخذ المدعمات وإجراء الفحوصات، واحتجازها في ظروف قاسية بغرفة ضيقة مليئة بالحشرات وكاميرات المراقبة.

والأسيرة اللبدي مضربة منذ 35 يوما، رفضاً للتعذيب الذي تعرضت له في التحقيق على مدار قرابة الشهر، ورفضاً لاعتقالها الإداري المتواصل.

وإلى جانب هذه الأسيرة، لا يزال ثلاثة أسرى آخرون مستمرين بالمعركة المفتوحة مستخدمين فيها فقط “أمعاءهم الخاوية” في مواجهة آلة السجان العسكرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى