نقابة المهندسين الزراعيين تنظم ورشة عمل بعنوان تدبير وتدوير

سواليف
عمان / نقابة المهندسين الزراعيين
ضمن سلسلة ورش عمل مهنتي في خدمة زميلتي التي تنظمها لجنة شؤون المهندسات الزراعيات بالنقابة نظمت اللجنة ورشة عمل بعنوان تدبير وتدوير بحضور عضو مجلس النقابة المهندسة عبير التميمي والمهندسة هنادي سعيد وعدد من الزميلات .
و اكدت التميمي خلال افتتاح ورشة العمل التي قدمتها الدكتورة سراب شرف ان تزايد الاستهلاك في عصرنا الحالي بات يشكل نمط حياة يتناقض مع مبادئ الاستدامة الضمان الوحيد لتامين الحياة للاجيال القادمة .
واشارت التميمي الى ان التقدم التكنولوجي قسم العالم الى قسمين الاول منتج ومحافظ على تاريخه وحضارته والثاني يقف متلقيا لما ينتج الاول ويتهلك دون وعي او تفكير في نوعية المنتج وجودته وتاثير مخلفاته على البيئة .
وشددت التميمي على الهدف من وراء اقامة ورشة العمل المساهمة في تحويل المواد المستهلكة الى مواد اولية تصلح للاستفادة منها مرة اخرى واعادة تدويرها .
ومن جهتها اكدت المهندسة عائشة هشام رئيسة لجنة شؤون المهندسات الزراعيات على تلمس احتياجات الزميلات سواء من الناحية الفنية او الاجتماعية وتنظيم الانشطة التي تساعد على تميز الزميلات في كل مواقع عملهن.
ومن جانبها اكدت الدكتورة سراب شرف المحاضر في الورشة على دور المراة في ادارة شؤون منزلها وتنميته وتحمل المسؤولية في المحافظة على الوضع المادي للعائلة من خلال حسن الادارة والتصرف والحكمة في ادارة اسرتها .
وتضمنت ورشة العمل افكارا وحلول لاعادة تدوير الاغراض الغير اللازمة في البيت مثل الكسسوارات القديمة واوراق الجرائد واخراجها بطريقة فنية لائقة ومفيدة في البيت .
وتضمنت الورشة تطبيقات عملية على تدوير الاشياء .
IMG_0010

IMG_0013

IMG_0019

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى