نقابة الحلي والمجوهرات تحذر من الإعلانات الوهمية عبر مواقع التواصل

سواليف

قال نقيب أصحاب #محلات_تجارة و #صياغة_الحلي و #المجوهرات ربحي علان، إن القطاع يشعر بالظلم لعدم وجود تمثيل حقيقي له في الغرف التجارية والصناعية، لأهمية القطاع ودوره في توليد فرص العمل.

جاء ذلك بعد أن اتفق مجلسا إدارة غرفة تجارة عمان ونقابة أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، على تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين، لتحديد التحديات التي تواجه تجار #الذهب او أصحاب المصانع والمشاغل، ومتابعتها مع الجهات المعنية.

واستعرض الطرفان، خلال اجتماع عقد بمقر الغرفة، أبرز التحديات التي تواجه القطاع بعموم المملكة، وبمقدمتها قضية العروض و #التنزيلات_الوهمية على المجوهرات والذهب، الى جانب معوقات مع دائرة الجمارك ومؤسسة المواصفات والمقاييس وغيرها من الجهات الحكومية.

وأضاف علان أن أهم التحديات التي تواجه القطاع هو قيام اشخاص او جهات بالترويج لعروض وتنزيلات وهمية على الذهب والمجوهرات، من خلال وسائل التواصل لاجتماعي، مشددا على ضرورة معالجة ذلك كونها تعد عمليات احتيال وتضليل يتعرض لها المواطن.

واضاف علان ان النقابة لن تتهاون مع هؤلاء المُروّجين المستخدمين للبيع الالكتروني، وستتعامل بحزم مع هذه القضية التي تضر المواطنين وسمعة العاملين بالقطاع، من خلال اتباع القنوات الرسمية ومعالجة هذه الظاهرة التي باتت تؤرق الجميع.

وأوضح ان النقابة هي المسؤولة بالدرجة الاولى عن تحديد أسعار الذهب بالسوق المحلية لمختلف عياراته من خلال النشرة اليومية التي تصدرها بناء على الاسعار المسجلة بالسوق العالمية، لافتا الى ان النقابة كونها مظلة القطاع الأولى، وبالتعاون مع غرفة تجارة عمان، ستلاحق كل من يحاول تضليل المواطنين عند شراء المصوغات والمشغولات الذهبية او التلاعب بالأوزان، واستدراجهم من خلال البيع بأسعار أقل من المعلنة عبر نشرتها التي تصدرها يوميا.

ودعا علان المواطنين لعدم الانجرار او تصديق أية إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي تشير لعروض وتنزيلات تعلنها بعض محال الصاغة والمجوهرات على بضائع من المصاغ والمشغولات الذهبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى